اقتصاد وأعمال

الاتصالات تستقطب مهندسين وفنيين لـ”محاربة جرائم المعلوماتية”


كشفت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتورة تهاني عبدالله عطية، عن سعي الوزارة لاستحداث أمن المعلوماتية واستقطاب وتدريب عدد من المهندسين والفنيين في المجال لمحاربة الجرائم المعلوماتية وتفشي ظاهرة الشائعات.
وامتدحت الوزيرة خلال احتفال الجامعة العربية المفتوحة، بمناسبة تدشين برنامج تواصل بحضور وزير الدولة بالتعاون الدولي، الشريف حسين الهندي، ومعتمد الخرطوم، أحمد علي عثمان أبوشنب، الدور الذي تضطلع به الجامعة في استحداث برنامج دراسي للأمن المعلوماتي في خطوة غير مسبوقة لمقابلة الراهن في إطار الحرب الإسفيرية.

وأشادت الوزيرة بالشراكات الرائدة بين الجامعة والمجتمع، عبر البرامج الدراسية واستنباط المنهج الدراسي المدمج بين التعليم التقليدي والحديث، وفقاً لوسائل الربط الشبكي ما مكنها من خلق مواءمة بين التعليم العالي والمجتمع.

من جهته أعلن معتمد الخرطوم، أحمد علي عثمان أبوشنب، عن رعاية محليته لجميع المشروعات التي تخدم مؤسسات التعليم العالي من واقع أن محلية الخرطوم تحتضن أغلب الجامعات السودانية والعربية.

وامتدح الدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم التعليم العالي بالبلاد، ممثلة في صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، مؤسس الجامعة العربية المفتوحة، مطالباً إدارة الجامعة بالمضي قدماً في مشروعها الناجح وشراكتها مع المجتمع.

شبكة الشروق