زواج سوداناس

انخفاض سعر صرف الدولار إلى (٢٠) جنيهاً وتوقعات بتوالي الهبوط



شارك الموضوع :

سجَّل الدولار أمس (الثلاثاء)، انخفاضاً ملحوظاً، وذلك عقب القرار الأمريكي بفك حظر سفر السودانيين للولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجَّل سعر صرف الدولار (20) جنيهاً، بعد أن كان قبل القرار (23) جنيهاً، وسجل أيضاً الريال السعودي انخفاضاً بلغ (5200).
وامتنع تجار العملات بالسوق الموازي عن شراء الدولار والريال السعودي عازين ذلك إلى عدم وجود طلب عليها ..إلا أن أحد تجار العملة – فضَّل حجب اسمه – أقر بأن السبب الحقيقي وراء توقفهم هو تخوَّفهم من هبوط سعر الدولار بعد رفع الحظر الأمريكي الذي تبقت له أيام..وكشفت جولة لـ(المجهر) عن انخفاض سعر الدولار لليوم (الثلاثاء)، مع توقعات بتواصل انخفاضه حتى لحظة صدور القرار.
يذكر أن خبراء بشَّروا في الأيام الماضية برفع العقوبات عن السودان.
إلى ذلك توقع خبراء اقتصاديين في حديثهم لـ(المجهر) مزيداً من الانخفاض خاصة بعد أن بدأ الذين كانوا يخزِّنون الدولار كمخزن للقيمة بالتداول بما يملكونه من عملات في السوق الأمر الذي سيؤدي إلى الانخفاض الكبير خلال الفترة القادمة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Monta

        اللهم زد وبارك . أصلا الارتفاع في الايام السابقه كان بسبب المضاربات من قبل التجار في جميع عوامل الاقتصاد مما جعل تجار العملات من أغني الاغنياء علما بأن الوضع الاقتصادي الراهن يجعل سعر الدولار مهما يكون بين ١٠-١٢ ج ولكن للاسف إستغلال وجشع تجار العملاء جعلهم يتنافسون في زيادة السعر حتي يشترون اكبر الكميات ويحصلون علي أكبر العوائد عند البيع..علي العموم إذا تم رفع العقوبات أبشركم هذه المهزله سوف تنتهي وسوف يستغر السعر عند الوضع الاقتصادي الحقيقي للبلد وسوف يكون السعر مابين ال ١٠-١٢ وذلك في الغريب العاجل لان اي حركه للاستثمار الخارجي سوف تجلب معها عمله صعبه والدائر حتوسع وحبايبنا التجار حيخلو الشغله لانها سوف تصبح نتنه وما فيها مزه.

        الرد
      2. 2
        ابردب

        نحناما مصر عشان نحتاج لادولاركتير نحنا سودانيون بناكل لوبه ويكه شريح العندو دولار يخارجو حينزل يبقي 10 جنيه حناكل كسره وعصيده وخيرات بلدي السودان زى جدودنا زمان

        الرد
      3. 3
        جنرال💡

        كلام كله كذب الدولار لم يصل 23 الف بل 21.7 الف
        في ايران الريال الايراني كان 23 الف قبل فك الحظر و وصل 33 بعد فك الحظر و الاتفاقية مع الغرب مع ان ايران دولة منتجة
        ياالمغتربين والرجعوا من برة لموا قروشكم و فكوا على قدر حاجتكم و لا تشفقوا

        الرد
      4. 4
        wadalbkri

        نزول الدولار والريال دي أحلازم زلوط ورفع الحظر ليس إنتاج وأمريكا التى سوف ترفع الحظر تتسول الدول الغنية النزول الحقيقي هو أن ننتج ونصدر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *