زواج سوداناس

دراسة: شريحة الليمون على كوب العصير أكبر خطر على الصحة



شارك الموضوع :

يعشق الكثير من الناس تناول العصير من كوب به قطع من الثلج، أو تُزَيّن حافته شريحة من الليمون؛ لكن ربما يغير هؤلاء رأيهم بعد النتائج الخطيرة التي كشفت عنها دراسة بجامعة كليمسون بولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة، والتي أكدت أن تزيين أكواب العصائر بشرائح اليمون ينقل إلى الإنسان 100% من البكتريا الضارة.
وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية: إن الدراسة التي قام بها الباحثان بول دوسون ووسام الجداوي من علماء التغذية بالجامعة، أكدت أن شريحة الليمون الرطبة بالماء على حافة كوب العصير، تنقل 100% من جرثومة الأمعاء الغليظة الضارة، سواء الموجودة في الكوب أو من يد واضع الشريحة أو سكين التقطيع أو أي سطح أو أداة لامستها؛ أما شريحة الليمون الجافة فتنقل 30% من هذه الجرثومة، التي تتسبب في الإسهال.
وتضيف الصحيفة أن الدراسة أجريت على طرق تزيين أكواب العصائر في 21 مطعماً، وكشفت أن 69% من شرائح الليمون كانت ملوثة ببكتريا وجراثيم من الإنسان.
أما عن قطع الثلج؛ فالأمر أسوأ؛ حيث تنقل قطع الثلج جراثم وبكتريا ضارة أكثر مما تنقل شرائح الليمون، ووجدت الدراسة أن قطعة الثلج الموضوعة في الكوب يدوياً تحمل 67% من الجراثيم التي على اليد؛ بينما تحمل قطعة الثلج الموضوعة بماسك 83% من الجراثيم الموجودة على الماسك.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *