زواج سوداناس

المالية تقر بعدم الإنعكاس السريع لرفع العقوبات على المعيشة



شارك الموضوع :

أكدت وزارة المالية، أن رفع العقوبات الأمريكية عن السودان في اكتوبر القادم، حال قرر الرئيس الامريكي دونالد ترامب ذلك، سيحدث انفراجاً في الوضع الاقتصادي في البلاد، لكنها أقرت في ذات الوقت بعدم انعكاس رفع العقوبات بسرعة على معيشة المواطن، ورهنت تحقق ذلك بحسب عامل الوقت وتجاوب الأطراف المعنية.
وقال وزير المالية محمد عثمان الركابي، خلال اجتماع مجلس ادارة المصرف العربي أمس، إن حدوث الانفراج يتطلب منهم إجراءات عديدة لإعادة السودان للتعامل مع المجتمع الدولي، وأعلن جاهزيتهم لذلك، وأضاف أن المطلوب من السودان عمل خطوات عديدة وهو مستعد لها، وأكد حدوث انفراج في النقد الأجنبي بصورة تدريجية بناءً على ذلك، وأعلن دعم السودان للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا حتى يقوم بمهامه.
من جانبه أكد محافظ البنك المركزي، حازم عبد القادر، بدء التحويلات المصرفية فعلياً مع البنوك الخارجية، لكنه أقر بوجود معوقات تواجه التحويلات المصرفية مع بنوك المملكة السعودية، ونوه الى أن بعضاً منها بدأ التعامل بصورة فعلية مع بنوك السودان. وتوقع المحافظ حدوث انفراج في النقد الأجنبي خاصة اذا تم رفع العقوبات الاقتصادية خلال الشهر المقبل

تقوى موسى: الجريده

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *