زواج سوداناس

الحكومة : نستضيف (3) ملايين لاجئ دون مساعدة من المجتمع الدولي


الركابي

شارك الموضوع :

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الفريق أول د. “محمد عثمان الركابي” استضافة السودان لأعداد كبيرة من اللاجئين وصل عددهم (3) ملايين لاجئ، من بينهم لأجيء جنوب السودان وسوريا واليمن وتشاد وليبيا، مشيراً إلى أن السودان ظل يقدِّم لهم كافة المعونات الغذائية دون مساعدة من المجتمع الدولي.
وشدَّد “الركابي” في اجتماعه أمس (الأربعاء) مع المدير القطري للبنك الدولي للسودان وأثيوبيا وجنوب السودان في إطار التحضير للاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين أكتوبر القادم بواشنطن. وشدَّد على ضرورة تحفيز السودان بدلاً من أن تتم معاقبته وذلك للدور الكبير الذي يؤديه إنابة عن المجتمع الدولي في إيواء اللاجئين، وطالب الوزير المدير القطري عكس ما يقدِّمه السودان للاجئين للبنك الدولي. وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى دور حكومة الوفاق الوطني وأولوياتها وجهودها في معيشة المواطن وخفض الفقر، مشيراً إلى الخطوات الكبيرة التي وضعتها الحكومة في إعادة تشكيل المؤسسات التي تعمل في تخفيف الفقر تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء وإعداد ورقة إستراتيجية الفقر.
مؤكداً جهود الحكومة في تقليل حدة الفقر، مشيراً إلى نشر بيانات الإستراتيجية بعد مراجعتها في نوفمبر القادم، ونبَّه أيضاً إلى إنشاء مفوضية لمحاربة الفقر تضم كافة الوزارات والمؤسسات ذات الصلة بقضية الفقر .
ومن جانبها أوضحت “كارولين” ترك المدير القطري للسودان وأثيوبيا وجنوب السودان جهود الحكومة في محاربة الفقر ودعم جهودها في الزراعة والثروة الحيوانية ونظم الضمان الاجتماعي وبناء القدرات، وقالت إن هذه هي محاور مهمة لإحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السودان، وأبدت استعداد البنك الدولي لتوفير الدعم الفني المطلوب في هذه القطاعات والقطاعات الأخرى ذات الأولوية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *