زواج سوداناس

مدير جهاز الأمن: الاستقرار الأمني جسراً للاستقرار السياسي



شارك الموضوع :

النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن “بكري حسن صالح”، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال الملتقى الفكري الأول تحت شعار: “الاستقرار السياسي في أفريقيا التحديات وآفاق المستقبل”، أمس (الأربعاء)، بالأكاديمية الإستراتيجية والأمنية بسوبا، إن قارة أفريقيا قادرة بعزم قادتها على مواجهة تحديات الاستقرار السياسي والأمني، مشيراً لأهميتها في تحريك التنمية وتثبيت ركائز الاقتصاد والنهوض التكنولوجي. موضحا أن الملتقى فرصة للتفاكر حول الاستقرار السياسي والمجتمعي في ظل التحولات المتسارعة التي يشهدها العالم والقارة الأفريقية.
ومن جانبه أكد مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الفريق أول “محمد عطا المولى عباس”، أن الاستقرار السياسي هو الجسر الذي ستعبر به القارة الأفريقية لبر الأمان. وأشار إلى أن أفريقيا ظلت تعاني من التهديدات والتحديات السياسية والأمنية التي عاقت تحقيق الاستقرار السياسي والأمني.
وأوضح “عطا”، أن الملتقى الفكري الأول نتاج لدراسات وأفكار الأمن السوداني، في سبيل جهوده لدعم أنشطة لجنة الأمن والمخابرات الأفريقية “السيسا” بالاستفادة من خبرات الزعماء والحكماء والوزراء والمفكرين والخبراء في القارة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *