زواج سوداناس

خبيرة أسرية تحذر الزوجة من 3 أخطاء تشعل الخلافات مع شريك العمر



شارك الموضوع :

كثيرا ما تنشب الخلافات الزوجية، ولكن الزوجة لا تعي السبب الحقيقي وراءها، مما يجعلها تشعر بالقهر والظلم، لأنها تجد زوجها متحاملا عليها، رغم أنها قد تكون هي السبب الرئيسي، دون حتى أن تعي ذلك.

وتؤكد دكتورة عبلة إبراهيم، مستشار العلاقات الأسرية، أن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها الزوجة، تكون سببا وراء المشاجرات والمشكلات الزوجية، وهي:

الشكوى للأصدقاء والمقربين
تعد مسألة شكوى الزوجة للأصدقاء والمقربين، عند حدوث أي خلاف أو مشكلة، من الأمور التي تحدث الكثير من الشجارات، وتجعل المشكلات تتفاقم، وقد تصل لطريق مسدود.

ولذلك إياكِ والشكوى المستمرة للأصدقاء، حتى لا تكون تفاصيل حياتك مشاعا للجميع، ويمكنك اختيار شخص واحد محل ثقة لكما معا كزوجين، ولا تلجئي إليه إلا عند تأزم المواقف بينكما.

المقارنات المستمرة
سبب كثير من الشجارات التي لا تنتهي وتقع فيها الكثير من الزوجات، هو عقد المقارنات المستمرة بين حياتها الزوجية، وعلاقتها بزوجها، وبين أي زوجين آخرين، سواء في طريقة التعامل فيما بينهما، أو من حيث المستوى المعيشي، والحياة المادية.

يجب أن تتأكدي أنه مهما ظهرت لكِ شكل العلاقة الزوجية لأحد الزوجين، فهي أيضا تحتوي على بعض المشكلات، ونقاط الضعف، والتفاصيل التي لا يمكنك الوصول لها، فلكل علاقة تفاصيلها الخاصة بها، والتي لا يمكن أن تطبق في علاقة أخرى.

تنسيق الأمور المادية
تنظيم الميزانية، وترتيب الأولويات، تعد من أكثر الشجارات الزوجية، التي يجب عدم الانسياق وراءها، ولا بد أن تحاول الزوجة تحكيم عقلها، ومناقشة مثل هذه الأمور مع الزوج في هدوء، للوصول لحلول ترضي جميع الأطراف، وتكون في مصلحة الأسرة بأكملها.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *