زواج سوداناس

صحة الخرطوم تغلق مستشفيات وعيادات مخالفة



شارك الموضوع :

أغلقت إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بولاية الخرطوم مستشفيين ونحو (20) عيادة لمخالفتها الاشتراطات الصحية، إلى جانب إغلاق (7) معامل خاصة تعمل بدون تراخيص، ومنحت الوزرارة تلك المؤسسات مهلة لحين إزالة المخالفات، المتمثلة في الحفظ غير الآمن للدم والذي قد يتسبب بضرر للمرضى المترددين على هذه العيادات.

وأسفرت حملات تفتيشية نفذتها الإدارة بحسب “سودان تايم” أمس عن ضبط مخالفات في مركز أسنان يملكه أجنبي ويقوم باستجلاب أجانب للعمل في المركز دون الحصول على تسجيل من الجهات المختصة، إضافة إلى بعض المخالفات التي تضر بصحة المرضى المترددين على هذا المراكز، وكشفت الإدارة أنها ستقوم في الأيام المقبلة بالتنسيق مع نيابة ومباحث حماية المستهلك وأمن الولاية والأمن الاقتصادي بحملة تفتيشية واسعة النطاق على المؤسسات العلاجية الخاصة المخالفة.

وقالت الإدارة إن الحملة تستهدف العيادات العشوائية التي تعمل بدون ترخيص ويدير معظمها منتحلو صفة الأطباء، ومراكز العلاج بالأعشاب غير المرخصة، ومراكز التجميل العلاجي، ومحلات بيع النظارات العشوائية وباعة النظارات في الطرقات، وعربات الإسعاف غير المرخصة.

ووجه مدير المؤسسات العلاجية الخاصة د. محمد عباس فوراوي دعوة لجميع المخالفين بتوفيق أوضاعهم بالترخيص والإدارة على استعداد لتقديم المساعدة لهم في إطار القانون، وأشار فوراوي إلى أن العقوبة في قانون المؤسسات العلاجية الخاصة قد تصل للسجن مدة تصل إلى ثلاث سنوات. واعتبر ما يقوم به المخالفون مهدداً للأمن الصحي للمواطن، وفيه عدم احترام لقانون الدولة، لذلك لن يكون هنالك تهاون في حالة ضبط المخالفين، وأضاف مدير المؤسسات أن المخالفات التي تمس صحة المرضى بصورة مباشرة مثل المواد الطبية منتهية الصلاحية والمتعلقة بسلامة الدم والأجهزة الطبية الضرورية. منوهاً إلى أن عدد المؤسسات العلاجية بالولاية تجاوز ثلاثة آلاف وأربعمائة مؤسسة، منها (80) مستشفى.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *