زواج سوداناس

الخرطوم : مصر دعمت السودان في إجتماعات جنيف



شارك الموضوع :

قالت وزارة الخارجية السودانية، السبت، إن دولة مصر دعمت وساندت السودان في إجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف، والتي مددت ولاية الخبير المستقل الخاص بحقوق الإنسان وفقاً للبند العاشر.

وكانت مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل اعلام الكترونية تداولت بكثافة أخباراً تتحدث عن تصويت مندوب مصر في مجلس حقوق الإنسان، ضد دخول السودان كعضو في برنامج الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، من خلال الاجتماع الدوري في الدورة 36 بجنيف، وأن مندوب مصر علّل تحفظه بأن السودان يرتكب الكثير من الجرائم الإنسانية.

وأكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، عبد الغني النعيم عوض الكريم، في تصريح نقلته وكالة السودان للأنباء، أن مصر دعمت وساندت السودان في إجتماعات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان.

وأضاف “هناك تنسيق وتعاون بين البعثتين الدائمتين للبلدين بجنيف، و المندوب المصري قدم بياناً بإسم المجموعة العربية أعرب فيه عن تأييدهم ومساندتهم لموقف السودان، مشيراً للتطور الكبير لحقوق الإنسان بالسودان والتعاون المستمر للخرطوم مع المسؤولين الدوليين في هذا المجال”.

وأوضح عبد الغني أن المندوب المصري أكد أن السودان لم ينل ما يستحقه من دعم فني وتقني لست سنوات على الرغم من أن قرارات المجلس نصت على هذا الدعم.

يشار إلى أن وزيري خارجية السودان ومصر إتفقا في لقائهما، في سبتمبر الحالي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، على تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك في المنظمات الدولية والإقليمية.\

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        من اهل العوض

        كيف لمن تلطخت يداه بدم الضحايا يشهد ببراءة الاخرين؟؟

        الرد
      2. 2
        Sabir

        واضح

        الرد
      3. 3
        menshy

        مجامله سودانيه صرف … زمن المسكنه ولي و انقضي.

        الرد
      4. 4
        عمر

        بلحه لا يؤتمن علي شيء حتى يوم تحرس الثعالب الدجاج

        الرد
      5. 5
        ابو عبدالرحمن

        على هامان يا فرعون؟ فقط من باب ذر الرماد على العيون…عرفو أن رفع العقوبات بات وشيكا…الفيكم إتعرفت زمان وكفاية ضحك على الذقون

        الرد
      6. 6
        Sabir

        واضح جداً ( و ) أصبح الآن أكثر وضوحاً

        الرد
      7. 7
        ايمن احمد

        السؤال هو من هم اصحاب المصلحة في اطلاق هذه الشائعات وماذا يجون من وراءها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      8. 8
        سوداني اصيييل

        وتبقى حلايب سووودانية الهوى والهوية

        الرد
      9. 9
        زول ساى

        على مصر الاحتلال ان تحتفظ بمواقفها عليها وماذا يعنى وقوفها الهزيل هذا وهى تحتل حلايب. حلايب حاضرة قبل كل واى تعامل مع مصر الاحتلال، وقبل ان نذكر مصر بخير علينا أن لا ننسى ان احتلالها حلايب جعل مصر كلها شر ولا خير فيها او يرجى منها.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *