زواج سوداناس

ابراهيم الميرغني يكشف عن سعي السودان للتعاون دولياً لمكافحة جرائم المعلوماتية



شارك الموضوع :

كشف ابراهيم الميرغني وزير الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن شروع السودان في تنسيق جهوده وتعزيز التعاون مع عدد من الدول العربية والأوربية في مجال مكافحة جرائم المعلوماتية العابرة للحدود ومواكبة قوانينه وتشريعاته للقوانين والتشريعات الدولية في هذا المجال .

وأشار في تصريحات صحفية في هذا الصدد إلى أن التنسيق يشمل التعاون مع البوليس الدولي “الإنتربول” في تسليم وتبادل المجرمين من مرتكبي الجرائم المعلوماتية .

وقال وزير الدولة للاتصالات إن عمليات التنسيق والتعاون على المستويين الإقليمي والدولي في هذا المجال تتطلب ضمان أن الجزاءات و القوانين الراهنة بشأن سلطات التحقيق و الأدلة في الإجراءات القضائية تنطبق على نحو ملائم ، أو العمل على إدخال تغييرات مناسبة عليها إذا دعت الضرورة لذلك للتصدي لهذا الشكل الجديد و المعقد من أشكال النشاط الإجرامي .

وقال إن الجريمة الإلكترونية أضحت تمثل إشكالية دولية تتطلب تضافر الجهود لمكافحتها وتعقب مرتكبيها و المساعدة على الاستدلال عليهم وضبطهم وتحدد أفضل الطرق الواجب إتباعها في التحقيق في جرائم الانترنت .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Atbarawiyah

        يا ريت اولا تتدخلو وتعاقبو طمع وجشع شركات الاتصالات التي تنمو اصولها وارباحها فوق جسد هذا الشعب الميت تدخلوا وراقبوا هذه الشركات فما كنتم وزراء الا لهذا وما دون ذلك فلا داعي لكم ولا داعي لوزارتكم الميته

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *