سياسية

الطيب مصطفى : لا مانع في الانبطاح لأمريكا


قال رئيس منبر السلام العادل ،رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، الطيب مصطفى :ارتكبنا أخطاء كبيرة جداً ولا نزال في التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأضاف (حان الأوان لأن نراجع أنفسنا ونقول أخطأنا سيما وأننا نعرف ضعفنا ولا نقدر على مناطحة أمريكا)، وأشار إلى أننا رافعين الشريعية ولا نعمل بمنهج الرسول صلى الله عليه وسلم ، ورأى مصطفي في منبر الطلاب السودانيين أمس، لا مانع في الانبطاح لأمريكا، وقال (نتمسكن لمن نتمكن)، وأكد أنه متفائل برفع العقوبات بنسبة (90%) ،وأضاف إذا حدث عكس ذلك (الناس حيرقدوا مستشفى ويصابوا بنكسة)، وانتقد مصطفى عدم تشكيل مفوضية مكافحة الفساد.

صحيفة آخر لحظة


‫11 تعليقات

  1. صحيح الاختشوا ماتوا بعد ثلاثين سنة من الغش والنفاق وبكل بساطه وكانكم لم تفعلوا شئ يسوءاكم وبمنتهى السذاجة، نتمسكن حتى نتمكن، حسبى اللة ونعم الوكيل هل وجدتم اتخن من هذا الجلد واثقل من هذا الدم وافدح من هذا الجرم واخطر من هذا الاعتراف بتدمير الوطن؟ حسبى اللة ونعم الوكيل فيكم يا هؤلاء، لا مانع من ان ننبطح لامريكا. امريكا لن ترضى بانبطاح امثالكم، ولكنها تريد شرف ابناءكم وعذرية بناتكم ، هكذا ستتعامل امريكا معكم وانتم اهل لذلك فلو تمنعتم اليوم فستقبلون غذا كما تمنعتم من قبل وقلتم امريكا تحت الجزمة وها قد تمنيتم اليوم ان تصبحوا انتم تحت جزمتها برضاكم وليتها تقبل، غدا ستبيعون شرف وعذرية ابناءكم وبناتكم لامريكا وبابخس الاثمان، وحينها ليتها ترضى عنكم ايها الغافلين والمغفلين، لانها متيقنة انكم ستقدمون لها اكثر من ذلك بكثير طائعين لها راكعين تقبلون جزمتها.

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. فعلاً ( زي ) ما قالوا الخال والد ..
    ما قلته ( لتأكيد ) أن الجينات ( هي ) الجينات ..
    وقالوا البغل ( مين ) أبوك ؟؟
    قال ( الحمار ) خالي ..

  4. والله اني لاغبط الشيخ المهندس الطيب مصطفي علي مواقفه الحريئه
    ووضوح رويته السياسيه !!فأخطاء التعامل مع الغرب وفي المقدمه الولايات المتحدة من الاشياء المسكوت عنها والمغيب تصحيح مسارها تماما كقضايا الفساد ومحاسبه المفسدين !! وقوله (نتمسكن لمن نتمكن)
    يمكن ان يكون شعارا لحين وله في شرع الله مؤشرات.

    (إِلاّ مَن أُكرِهَ وَقَلْبه مطْمَئن بِالإِيمانِ }النحل جزء من آيه نزلت في جماعة أكرهوا على الكفر لكن كانت قلوبهم عامره بالايمان منهم عمار بن ياسر، وأخبر عمار بقوله كلمه اكفر رسول الله وانتشر خبره بين الناس فقال بعضهم : كفر عمار ، فقال الرسول : ” كلا إن عمارا ملئ إيمانا من قرنه إلى قدمه واختلط الإيمان بلحمه ودمه ” فنزلت هذه الآية وكان عمار يبكي و رسول الله يمسح عينيه ويقول :(إن عادوا لك فعد لهم بما قلت )فاوضح الرسول الامر للناس بان محل الإيمان هو القلب .
    الايه الاخري (إلا ان تتقوا منهم تقاه) وهي رخصه لموالاتهم إذا خافوهم ، والمراد بتلك الموالاة : مخالفة ومعاشرة ظاهرة والقلب مطمئن بالعداوة
    والبغضاء للكفر وانتظار زوال الموانع !!وللتقية أحكاما كثيرة جوهرها المحافظة علي النفس اوالعرض أو المال من شرور الأعداء!يقول بعض العلماء ان التقية جائزة لصون النفس ،فهل تجوز لصون المال ؟ يحتمل أن يحكم فيها بالجواز لقوله ( صلى الله عليه وآله ) : ( حرمة مال المسلم كحرمة دمه ) وقوله ( صلى الله عليه وآله ) : (من قتل دون ماله فهو شهيد ).
    القاعدة الشرعية تقول ( إن درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ).وإذا جازت موالاه الكفار لاتقاء الضرر فأولى أن تجوز لمنفعة المسلمين لذلك إفلا مانع من أن تحالف دولة إسلامية دولة غير مسلمة لفائدة تعود إلى الأولى او لدفع ضرر أو جلب منفعة كما يقول الشيخ المراغي و الجمهور
    مع استعمالها في الظروف العصيبة وأنها تحل مع الكفار الغالبين .
    والثالثه مؤمن آل فرعون!! الذي كتم ايمانه فوقاه الله سيئات مامكروا وحاق
    بآل فرعون سؤ العذاب) فبكتمانه الايمان عنهم استطاع ان ينقذ نبي الله موسي بقوله له (ان الملاء ياتمرون بك ليقتلوك فاخرج اني لك من الناصحين) كل هذه الايات والاحاديث تؤشر بجوازالتقيه ولبوس ثوب
    المسكنه لحين التمكين مع محاربه الفساد ومحاكمه المفسدين والاستفاده من
    الاخطاء والتجارب السابقه لتصحيح المسيره هذا والله اعلم …. مع تحياتنا
    للباشمهندس الطيب مصطفي.

  5. كان خيراً لك الصمت ، حفاظاً على ماء وجهك يا شيخ العرب !!!!

  6. يا ود نبق الله يسألك شيخك الطيب ده مهندس؟
    من هذه التفاصيل الصغيرة تنطلق الانحرافات الكبيرة..اما مسألة الانبطاح دي اصلا عادة كيزانية قديمة..ومتعوده دائما

    1. الاستاذ ابو نضال السلام عليكم
      قرأت عن سيرته الذاتيه إنه مهندس عمل بالخليج وانا اعلم ايضا انه خال
      الرئيس وليس هذا عيبا او غريبا فالبشير له اهل واقارب !! لكن مايهمنا
      هو موقفه من قول الحق ووضوح رؤيته السياسيه في الامور العامه , وانا
      شخصيا اعتبر هذه نقاط لصالح الرجل وليست قدحا لذلك قمت بالتعليق.

  7. يا Sabir يا جحش امثالكم المصرية مش شغالة عندنا حاول تجنبها لو عايزنا نقتنع انك مش كلب من كلاب اجهزة المخابرات المصرية لك هدف خبيث وراء تعليقاتك.. ولعلمك لن تستطيع انت وكل كلاب المخابرات المصرية النيل من مكانة الرئيس البشير في قلوبنا وبالذات في سياسة الدولة تجاه عدو الامة السودانية المشترك … وسد النهضة لن يرجع للوراء وسنستفيد من كل نقطة ماء لنا ولن نتركها لكم .. عاش الشعب الاثيوبي العظيم.

  8. ود حلايب :-
    كتر خيرك :-
    ..
    ..
    أراك ( و ) قد :-
    تركت كل ( الذي ) قيل ..
    وإنبطاح المنبطحين ..
    وتبرير المبررين ..
    وإشادة المشيدين ..
    والكلام الرائع ( الموزون ) من المتداخلين ..
    ووقفت عند ( المثل ) القائل (( الخال والد )) ..
    وذلك المثل ( الذي ) يقول :-
    سألوا البغل ( مين ) أبوك ( قال ) الحمار خالي ..
    ..
    ..
    بارك الله فيك ..

  9. لعمرى ما ضاقت بلاد بأهلها ……..

    ………. ولكن اخلاق الرجال تضيق
    انظروا كيف استطاع ذلك الشاعر الفذ ذو العقلية المتقدة ان ينثر تلك الدرر التى حددت الداء السرطانى الذى دمر السودان وغيره من الدول فالنخب السودانية لا اخلاق لها لذا اختزلت السودان ودوره ونهضته نعم هو انعدام الاخلاق ولا شئ غيره الذى قادنا للنقطة التى جعلت ذلك الخال الرئاسى ينطق كفرا بعد صمت طال عقود من الزمان