الفاتح جبرا

القانون كاتلكم؟


إلى أي مدى تغير مجتمعنا الذي كان يوصف بالشرف والنزاهة والأمانة وجميع مكارم الأخلاق؟ كل الشواهد تقول إننا ندفن رؤوسنا في الرمال بينما الواقع قد تغير تماماً ويتغير كل يوم بتغير سعر الدولار ورسوم الدراسة وتذكرة البص وكيلو الطماطم وحجم االرغيفة .

المعلومة بثتها قبل أيام جهات (على وسائل التواصل الإجتماعي) هذه الجهات من الواضح أنها حريصة على هذا البلد ، فقد قامت بسرد قصة البلاغ المتهم فيه (ذئب بشري) تخصص في هتك أعراض الفتيات تحت سن العشرين ، وقد حذرت هذه الجهات (وليها حق) من أن المتهم في هذا البلاغ يقوم بإجراء إتصالات مع بعض (المتنفذين) من أجل تسهيل هروبه وعدم خضوعه للمحاكمة التي تنتظره .

المتهم في هذا البلاغ رجل أعمال في العقد السادس تخصص في هتك أعراض الصغيرات (البكر) منذ سنوات وذلك بإغرائهن بالأموال حتى فاحت رائحة مسلكه النتنة ووصلت إلى شرطة أمن المجتمع التي بدورها ظلت تطارده وتتبعه لعامين كاملين أجاد فيهما التمويه والخداع وتأمين نشاطه الإجرامي مسقطاً أعدادا من الضحايا من القاصرات وصغيرات السن بفعل خبثه ودهائه حتى جاء اليوم الموعود الذي غفل فيه (الذئب) عن المراوغة وتأمين نفسه لتجدها الجهات الأمنية فرصة لمداهمة وكره والإمساك به والنيل منه بعد أن ضبطته متلبساً داخل شقة بوسط الخرطوم(أركويت) وهو برفقة فتاةأقرت بأن شقيقتهااستدرجتها للمتهم مقابل “50” ألف جنيه ، وقد أقرت شقيقةالمُتهمة بالواقعة وبررت ذلك بحاجتها للمال كما أن (الذئب) نفسه أقربارتكابه الجريمة،وبعد اكتمال التحريات وجهت له النيابة تهماً تحت المواد (٨٨،١٥٥) من القانون الجنائي التي تتعلق بممارسة الفاحشة والرشوة،بعدأن حاول المتهم تقديم رشوة مقدارها 9800 جنيه لأفراد الشرطة حيث تم تحريزها كمعروضات في البلاغ،ووجهت النيابة تهمة تحت الماده “١٥٥” في مواجهة المتهمة الثانية و”١٥٤” في مواجهة شقيقتها تتعلق بـ “القوادة”وأحالت الملف للمحكمة للفصل فيه.

(لحدت هنا نحنا كويسين وعال العال وفل الفل) ولأن الحلو ما يكملش كما يقول (المصاروة) فمصادرنا تؤكد خطورة (المتهم) إذ أنه قد تخصص (فض عذرية) يعني بالعربي (هتك أعراض الأبكار الصغار) ومن هم الصغار؟ (بناتنا فلذات أكبادنا) شرفنا ، عرضنا ، أي أن المسالة ليست نزوة وليدة لحظة بل سلوكاً إجرامياً إحترافيا متخصصاً كما أن ذات مصادرنا تؤكد بأنه وبعد (إتصال ما للذئب) فقد تم إرجاع هاتفه النقال الذي تم تحريزه أثناء المداهمة وهو الذي يعد مخزناً لجرائمة وقاعدة بيانات لمن يتعامل معهم من قوادين وقوادات في هذه الجريمة البشعة بكل المقاييس !.

لم يقتصر الأمر على إرجاع (الهاتف النقال) بل وبسرعة البرق تم تصديق الضمانة وخرج (صاحبنا) ليستغل أول طائرة متجهة للأمارات المتحدة .. !! حتى إذا ما تم إعلان (القضية) وإمتلأت القاعة لم يكن هنالك في قفص الإتهام سوى (الضحايا) !!
طيب .. والأمر هكذا شخص يعيث في مجتمعنا فساداً سالباً بناتنا عذريتهن متنقلا بين الشقق المفروشة باذلاً أمواله الوفيرة من أجل مشروعه الخبيث هذا ، والشرطة تبذل مجهوداً ضخماً في ملاحقته كل هذه الشهور ثم يتم القبض عليه أليس من البديهي أن يوضع في حبس ذو أغلال وأبوب متينة وحراسة مشددة حتى يقدم إلى المحاكمة وينال جزاءه وفاقاً لما فعلت يداه ؟

سوف يقول قائل: إن القانون يمنحه الحق في أن يطلق سراحه بالضمانة الشخصية لكننا نقول لهذا القائل ولماذا لم يقدم إلى المحاكمة في اليوم التالي والقضية جاهزة مكتملة الأركان ولا تحتاج إلى مزيد من التحريات وكل الأطراف معترفة؟ ثم لماذا بعد التصديق له بالضمانة لم يرسل إسمه للمطارات والمنافذ ليمنع ويحظر من الخروج وهذا إجراء معمول به في مثل هذه الجرائم الخطرة؟ خليكم من ده كووولووو : هل يغلب (سلطات البلد) بأن يمكث هذا الشخص المجرم (النتن) في الحبس شهورا .. بل سنينا حتى يقدم للمحاكمة؟ (خلاااااس يعني القانون كاتلكم) ؟

كسرة :
كلام تلك الجهات التي حذرت من (المتنفذين) مشى وجا … ونحنا ما عندنا غير (نخم ونصر) !!

•كسرة جديدة لنج :
أخباركتب فيتنام شنو(و) ياوزيرالمالية ووزيرةالتربية والتعليم شنو(و) … (ليهاشهر)

•كسرة ثابتة (قديمة):
أخبارملف خط هيثروالعند النائب العام شنو؟ 90 واو – (ليهاسبع سنوات وسبعة شهور)؟

•كسرةثابتة (جديدة):
أخبارتنفيذ توجيهات السيدالرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 49 واو (ليهاأربعة سنوات وشهرين).

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة


‫5 تعليقات

  1. إذا كان حال المتنفذين هو حماية المجرمين، فماذا تتوقع من البقية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله المستعان على ما تصفون، اللهم نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن من سواك.
    اللهم عليك بكل حمى المجرمين الظالمين من أن تطالهم يد القانون، اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك.

  2. وصدقني يا جبرة لا الرئيس ولا نوابه ما فيهم واحد يفتح خشمه بكلمة كان البحصل في البلد ده بحصل في جمهورية الأمازون. نطلع دكتور الشعوذة وتنزيل الأموال يظهر لينا دبلوماسي التحرش وقبل من نكمل قراية الخبر يطلع لينا ذئب الشقق واخصائي فض البكارات. العملية بسيطة امسكو في الضامن وكل شيء يهون ثم هناك اتفاقية تبادل المجرمين بين الدول فعلوها ولو مرة واحدة ا نشاء الله لهذه الحالة وحدها حتى لا يخسف الله بنا الأرض. يا جماعة الموضوع ده زاد عن حده. والله نحن الرجال ديل ما عندنا أي نخوة والنوسان بقن أرجل مننا. رجل من الله عليه بنعمة ما عندنا أي مشكلة حتى لو حولها للمتاجرة في الخمر أو بيع القمار أوي فساد آخر ولكن أن يستغل فقر وحاجة الفتيات الصغيرات ويمارس معهن الرذيلة ويقبض عليه بجريمة متمكلة الأاركان وتجتمع المحكمة ولكن تفاجأ المحكمة والجمهور أن الرجل قد السلك وهبر. ده ما بحصل إلا في جمهورية الأمزون.

  3. قضية رأي عام
    لكن شايف الموضوع نام
    أكيد صدرت أوامر بالتكتم ودفن الموضوع
    يا ويلك يا عمر البشير من غضب الله, وكذلك وزير العدل, وقول الرسول ص لاسامة: اتشفع في حد من حدود الله؟

  4. نظام الدولة الذي ليس ما يسد حوجة المحتاجين يجعلهم صيد سهل ليس لذئب انما لاجرب كلب وباكر خلي يجي موسم الحج الطائرة مليانة تجار كسر وحرامية النظام بكبيرهم

  5. الامارات ما بعيدة – ويمكن احضاره بالانتربول – والشيخ الزاني يستحق الرجم ولو تعزيرا – ده لو عندنا قضاة بيخافوا الله