أسعار صرف العملاتاقتصاد وأعمالمدارات

اسعار صرف الدولار والعملات مقابل الجنيه في السودان


مؤشر النيلين لأسعار صرف العملات الأجنبية في ( السوق الحرة، السوق الموازي) مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الإثنين 16 أكتوبر 2017م .

مؤشر النيلين لأسعار السوق( السوق الحرة ، السوق السوداء ):

الدولار الأمريكي : 21.10جنيه

الريال السعودي : 5.62جنيه

مؤشر النيلين لأسعار صرف العملات
اليورو : 24.89جنيه

الدرهم الإماراتي : 5.74جنيه

مؤشر النيلين لأسعار صرف العملات
الريال القطري : 5.75 جنيه

الجنيه الإسترليني : 27.85جنيه

الجنيه المصري : 1.18جنيه

ملاحظة هامة: الأسعار هي للأغراض المعلوماتية فقط و موقع “النيلين” لا يضمن دقة الأسعار التي قد تختلف عن الأسعار الحقيقة لعوامل أخرى لا يمكن وضعها في الاعتبار ، عليه ننصح قبل القيام بأي عملية بيع أو شراء التأكد من الأسعار من مصادر أخرى.


‫8 تعليقات

  1. انتو كذابين الاسعار دي مش حقيقيه اذ تشتري دولار بي 22 ح تفكو بي كم

  2. خبير مثلث حمدي واقتصادي (الانغاذ) قال: الدولار ح يصل 50 ألف جنيه سوداني (قديم). بلد حراميتها قاعدين يبلعوا وبس ما قاعدين ينتجوا أي شيء حتى الذهب والبترول هم ما انتجوه لقوه جاهز وبلعوه وكذلك الاراضي هي اصلا جاهزة وسايبة وبلعوها وديل ح يبلعوا كل شيء في سودان الرقيص والطرب دا إلا إذا … قلع وبل بس.

  3. كلو كذب وتضليل وفرفرة مذبوح .. لا عزاء لتجار العملة .. قلنالكم شوفولكم شغلة تانية

  4. عندي تعليق على التعليقات و ليس على سعر الصرف:
    يا أخوانا مستحيل يجي يوم الزول يبل دولاراتو و يشرب مويتها زي ما بيقول بعض الأخوان!!!
    و مستحيل يجي يوم الدولار يبقا ما عندو قيمة…
    الدولار الأمريكي عملة متينة و عندها قيمتها العالمية و مستقرة أكثر من أي عملة أخرى…
    و لما قيمة الدولار تتأرجح في حدود بعض السينتات بتحصل ضجة في العالم كلو…
    اما عملتنا الوطنية إن شاء الله تتعافى يوم بعد يوم إلى ان يصل الجنيه السوداني لواحد دولار, و حينها حنقول جنيهنا تعافى و ما حنقدر نقول الدولار هبط…
    و عشان الكلام دة يحصل الحكومة نفسها حتضع ضوابط عشان الناس المحوشة مليارات الجنيهات دي ما تبقا تملك مليارات الدولارات بين عشية و ضحاها و يحصل خلل في الميزان التجاري للبلد…
    يعني بأختصار التعافي المفاجئ للجنيه السوداني برضو حيسبب ازمة إقتصادية لأنو اليوم اصغر تاجر في السوق بيمتلك مليارين أو تلاتة فما ممكن تتحول فلوسو دي لمليونين او تلاتة مليون دولار في زمن وجيز و إلا حنصير أكبر دولة في العالم تمتلك إحتياطي دولار من غير ما يكون عندنا ما يغطي ذلك بالفعل و ليس بالقول…

  5. أولا إن شاء الله المسمي نفسو Theman دا حيبل ويشرب دولاراتو دي.

    ثانيا: يا الجقني ما في زول قال إنو الدولار بين يوم وليلة حيصل واحد جنيه. الناس بتتكلم عن إنو ممكن ينزل لحدي 16 أو 15. دا البخلي الناس الجشعين ديل يبلو دولاراتهم ويشربو مويتها.

  6. أدوات سعر الصرف
    تعديل سعر صرف العملة: عندما ترغب السلطة في تعديل توازن ميزان المدفوعات فإنها تقوم بتخفيض العملة أو إعادة تقويمها في حالة سعر صرف ثابت. أما في حالة سعر الصرف العائم فإنها تعمل على التأثير على تحسن أو تدهور العملة. وتستخدم سياسة تخفيض العملة على نطاق واسع لتشجيع الصادرات، إلا أن ذلك يجب أن يخضع لمجموعة شروط:
    أن يتسم الطلب العالمي على منتجات الدولة بقدر كبير من المرونة بحيث يؤدي تخفيض العملة إلى زيادة أكبر في الإنتاج العالمي.
    أن يتسم العرض المحلي لسلع التصدير بقدر كاف من المرونة بحيث يستجيب الجهاز الإنتاجي لارتفاع الطلب الناجم عن ارتفاع الصادرات.
    ضرورة توفر استقرار في الأسعار المحلية.
    عدم قيام الدول المنافسة الأخرى بإجراءات مماثلة لتخفيض عملاتها.
    استجابة السلع المصدرة لمواصفات الجودة والمعايير الصحية الضرورية للتصدير
    استخدام احتياطات الصرف: في ظل أسعار صرف ثابتة، تلجأ السلطات النقدية إلى المحافظة على سعر صرف عملتها، فعند انهيار عملتها تقوم ببيع العملات الصعبة لديها مقابل العملة المحلية، وعندما تتحسن العملة تقوم بشراء العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية.
    استخدام سعر الفائدة: عندما تكون العملة ضعيفة يقوم البنك المركزي باعتماد سياسة سعر الفائدة المرتفعة لتعويض خطر انهيار العملة. على سبيل المثال في النظام النقدي الأوروبي عندما اعتبر الفرنك الفرنسي أضعف من المارك الألماني عمد بنك فرنسا إلى تحديد أسعار فائدة أعلى من أسعار الفائدة الألمانية.
    مراقبة الصرف: تقضي سياسة مراقبة الصرف بإخضاع المشتريات والمبيعات للعملة الصعبة إلى رخصة خاصة، ويتم استخدامها لمقاومة خروج رؤوس الأموال.
    إقامة سعر صرف متعدد: يهدف نظام أسعار الصرف المتعدد إلى تخفيض آثار حدة التقلبات في الأسواق، وتوجيه السياسة التجارية لخدمة بعض الأغراض المحددة.
    أهداف سعر الصرف

  7. ههههههههههههههه
    تحية لك عمك ترامب ركب ماسورة لشعب السوداني
    لسعكم السودانيين الف مره قلنا لكم الحل الوحيد أزمة الوطن هو ازلة النظام البشير