منوعات

منظمة دار المستقبل تعلن قيام ملتقي الطفولة السودانية


أعلنت منظمة دار المستقبل للنشر الإلكتروني عن قيام ملتقي الطفولة السودانية وتحديات الإعلام في الثلاثون من أكتوبر الجاري بمباني الأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية والأمنية.

وأوضح رئيس مجلس أمناء المنظمة البروفيسور عبد الباسط عبد الماجد ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المنظمة بالخرطوم ، للاعلان عن قيام الملتقي ، اوضح أن الهدف الرئيسي للملتقي هو الإرتقاء بالإعلام الموجه للأطفال بعيداً عن ما تبثه الفضائيات من مواد تعتبر أكبر من أعمار الأطفال، مشدداً علي ضرورة تحصين الأطفال ضد الأفكار السالبة والدخيلة التي من شأنها التشويش علي عقولهم بحسبان أنهم جيل المستقبل ويجب المحافظة عليهم وتنشئتهم بطرق علمية ودينية صحيحة.

من جانبه أشار الدكتور أبو بكر حسين المستشار الإعلامي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد آل راشد الي أن الملتقي يهدف الي تعزيز العمل الإعلامي لخدمة الطفولة بجانب تقديم رسالة إعلامية سودانية تخدم الأسرة والطفل معاً، مشيراً الي أن الملتقي يعتبر الأول من نوعه علي المحيطين الإفريقي والعربي ويستهدف الإعلاميون ومقدمو برامج الأطفال والكتاب وأئمة المساجد بجانب المعلمين والكليات التي تعني بشؤون الطفل.
وعن ملامح أوراق العمل التي ستقدم في الملتقي أبانت الدكتورة هويدا سليمان الحاج المدير التنفيذي لدار المستقبل أن الملتقي سيتناول محاور مهمه في الإعلام الموجه للأطفال وكيفية إعداد مادة إعلامية جاذبة، و الإعلانات السالبة علي الوسائط الإعلامية المختلفة التي يتلقاهاالأطفال، بجانب إستنفار كل الإعلاميين للتوقيع علي ميثاق شرف إعلامي لكل العاملين في برامج الطفولة.

كما أعلنت د. هويدا عن تبني منظمة دار المستقبل لجائزة دار المستقبل لإبداعات الطفولة، وهي جائزة تمنح لأكثر شخصية في العالم خدمت إبداعات الطفولة، وأفضل مؤسسة إعلامية ساهمت في تنشئة الأطفال بخطاب إعلامي منضبط يتناسب وأعمارهم وأفكارهم، بجانب أفضل دراسة بحثية في مجال الأطفال وأفضل مؤسسة جامعية ساهمت في العمل الإعلامي للطفولة.

تغطية: سودان سفاري


تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته… التحية والتقدير والاحترام لكم واتمني لكم مزيدا من التقدم والنجاح… ونحن معكم انشاء الله وايادينا ممدودة بيضاء لمساندتكم بكل مانملك من جهد وطاقة وافكار من اجل نجاح ذلك الملتقى… اختكم غاده احمد امانه الفكر والثقافه المؤتمر الوطني المركز العام.. 0912306141