سياسية

اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة تناقش خطتي وزارتي الدفاع والعدل للعام 2018م


ناقشت اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة في إجتماعها اليوم الثلاثاء بمجلس الوزراء برئاسة الأستاذ طارق حاج علي وكيل رئاسة الجمهورية ، خطة وزارة الدفاع للعام 2018م والتي هدفت إلى توفير معينات الدفاع الوطني بما يمكن من بناء قوات مسلحة حديثة وقادرة على تحقيق الأمن الوطني ، والمحافظة على مكتسبات الأمة.
وتضمنت الخطة عددا من المشروعات التي جاءت مواصلة لتعزيز جهود نشر السلام والاستقرار في ربوع البلاد وتأمين الحدود مع دول الجوار، بالإضافة إلى المشروعات الخاصة بسلطة الطيران المدني وشركة مطارات السودان والجهاز القومي لمكافحة الألغام وهيئة المساحة السودانية كل وفق اختصاصه.
كما ناقش الاجتماع خطة وزارة العدل للعام 2018م والتي هدفت إلى تحقيق العدالة وبسط سيادة حكم القانون وتوفير حماية حقوق الإنسان ونشر الوعي والثقافة القانونية ومراجعة التشريعات لتواكب التطور المجتمعي والدولي وتنفذ مطلوبات مخرجات الحوار الوطني وبرنامج إصلاح أجهزة الدولة.
وأشاد الإجتماع بالقوات المسلحة وجهودها في تعزيز بسط السلام والأمن في البلاد وأوصي بالإستمرار في تطويرها لمواكبة التطورات الإقليمية والدولية ، إضافة إلى تحديث النسخ القانونية الإلكترونية وتوفير العدالة للمواطنين على كافة المستويات.

سونا.