اقتصاد وأعمال

وزير الدولة بالاستثمار: قطعنا خطوات كبيرة مع البنك الدولي في مؤشرات أداء الأعمال


أكد الأستاذ أسامة فيصل وزير الدولة بوزارة الاستثمار عزم الوزارة وحرصها على استمرار التشاور مع الولايات بما يضمن انسياب حركة الاستثمار في البلاد دون معوقات، معلنا أن مؤشر أداء الأعمال عبر اللجنة السودانية والبنك الدولي والتي تتضمن عشر نقاط ذات صلة بمناخ وبيئة الاستثمار قد قطع خطوات كبير.
جاء ذلك لدى مخاطبته ختام فعاليات الملتقى التشاوري حول قضايا الاستثمار بالمركز والولايات والذي نظمته وزارة الاستثمار بقاعة الأكاديمية العليا للدراسات الأمنية والإستراتيجية حيث قال إن البنك الدولي أشاد باهتمام السودان وعلى أعلى مستوى بمؤشر أداء الأعمال، مشيرا إلى أن اللجان الفنية المتخصصة قد أكملت مهامها وفقا لوثيقة البنك الدولي في هذا الشأن مشددا على أهمية مواصلة النقاش حول قضايا الاستثمار بالبلاد خاصة في القضايا التي لم يتطرق لها الملتقى .
ووصف الملتفى بالمهم من حيث التوقيت والقضايا التي ناقشها استنادا على أهمية الاستثمار كركيزة أساسية من ركائز التنمية الاقتصادية وتحريك الموارد بالبلاد معلنا عن تكوين لجنة مشتركة بين كافة الجهات ذات الصلة لمتابعة تنفيذ توصيات الملتقى.

سونا.


تعليق واحد

  1. التغيير والاصلاح يحتاج الى جدية و التعامل مع الواقع…. السودان فى مؤشر اداء الاعمال Doing Business…انخفض فى تقرير 2017 من
    164 (فى عام 2016) الى 168 من بين 190 دولة……وتحياتى للوزير….والحكومة!!