جرائم وحوادث

المحكمة تقبل طعن دفاع “سودكال” بإحالة ملف الاسترداد للنيابة


فصلت محكمة الخرطوم شمال الجنائية أمس (الإثنين)، في الطلب المقدم من ممثل هيئة دفاع “آدم سودكال” المتهم بالاحتيال على مستثمر إماراتي والاستيلاء منه على (20) مليون دولار، وكانت السلطات الإماراتية قد تقدمت بطلب للأنتربول بضرورة استرداد المتهم “سودكال” ومحاكمته داخل الإمارات، وكان القاضي “عاطف محمد عبد الله” قد فصل في طلب الأستاذ “عادل عبد الغني” المتعلق بمخاطبة المدعي العام بشأن إكمال ملف “آدم سودكال”، والطعن في ملف الاسترداد الذي قام بمتابعة إجراءاته، وتحرياته وزير العدل، وأن ذلك ليس من اختصاص الوزير، بل النائب العام (وكيل النيابة)، وذلك بعد فصل النيابة عن وزارة العدل، ووجهت المحكمة بتسليم كامل مهام الإجراءات لوكيل النيابة العامة، ومقارنتها مع تاريخ فتح البلاغ ضد “سودكال”، موضحاً أن إجراءات تسليم المتهم تمت عبر وزير العدل دون الإجراءات المتبعة من وكيل النيابة.
وتعود تفاصيل القضية إلى أن الشاكي تقدم ببلاغ أفاد فيه بأنه مكلف من الشاكي الرئيس بمتابعة إجراءات قرار تسليم المتهم للأنتربول من البلاد، لأن البلاغ مدوَّن في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتهمة الاحتيال على رجل أعمال إماراتي، في مبلغ عشرين مليون دولار، ودوَّنت الشرطة البلاغ وأمر وزير العدل بإحالة إجراءات الدعوى للمحكمة المختصة.

المجهر.


تعليق واحد

  1. بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع باااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع …. باعوك الكيزان