اقتصاد وأعمال

وفود عربية وأروربية لإعادة التعامل المصرفي مع السودان


كشف رئيس اتحاد المصارف السودانية مساعد محمد احمد عن شروع عدد من المصارف السودانية في الاتصالات مع عدد من البنوك لاعادة تنشيط المراسلين في الخارج .
وقال ان عددا من ممثلي البنوك العربية والاوروبية ستقوم بإرسال وفود لها للسودان لاعادة التعامل المصرفي بينها وبين البنوك السودانية متوقعاً وصول هذه الوفود خلال هذا الاسبوع والبعض الاخر سيصل الاسبوع المقبل .
وقال مساعد في تصريحات صحفية ،أمس ، ان اعادة تنشيط المراسلين ووصول ممثلي البنوك العربية والاوروبية المؤثرة سيسهم اسهاماً كبيراً في اعادة استقرار سعر الصرف وتوفير العملة وتوفير الموارد وسهولة الحركة والتحويلات وعمليات الصادرات والواردات . واكد ان رفع الحظر عن الشركات والبنوك السودانية من مكتب مراقبة الاصول الامريكي ( الاوفاك) يرسل رسالة واضحة وبداية فعلية وتنفيذاً عملياً لقرار رفع الحصار وسيكون له اثر ايجابي علي المعاملات البنكية مع السودان ويمكن من خلاله التعامل تعاملا عاديا عكس ما كان يحدث خلال فترة الحصار . واوضح مساعد ان قرار (الاوفاك) يعطي طمأنينة أكبر للبنوك الخارجية في اعادة تنشيط المراسلين والبداية الفعلية للتعامل المصرفي مع المؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة وتكون اكثر ثقة في التعامل مع السودان.

الصحافة.