سياسية

النائب الأول لرئيس الجمهورية يفتتح معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته الثالثة عشر


إفتتح الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي مساء الثلاثاء معرض الخرطوم الدولي للكتاب بأرض المعارض ببري في دورته الثالثة عشر تحت شعار ” الكتاب جسر للمعرفة ” والذي يستمر في الفترة من 17 – 29 إكتوبر الجاري .
و قام النائب الأول بتكريم كل من الأمين العام لإتحاد الناشرين العرب ورئيس إتحاد الناشرين السودانيين وشركة سوداتل راعية المعرض ووزيرة الثقافة بدولة جنوب السودان كما قام وزير الثقافة الأستاذ الطيب حسن بدوي بتكريم النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الذي طاف علي أجنحة المعرض .
وشرف الإفتتاح وزير الثقافة الأستاذ الطيب حسن بدوي ونظيره المصري الأستاذ حلمي النمنم ووكيل وزارة الثقافة ووزيرة الثقافة بدولة جنوب السودان وعدد من الوزراء ووزراء الدولة وشاغلي المناصب الدستورية بجانب الأمين العام لإتحاد الناشرين العرب وعدد من الأكاديميين وأساتذة الجامعات وناشطين في مجالات الثقافة ، وتم إختيار مصر ضيف شرف للدورة الحالية والدكتور الشاعر محمد عبد الحي محمود شخصية الدورة .
ويشارك في المعرض 14 دولة وأكثر من 300 دار نشر محلية وأجنبية ويشمل مختلف أنواع الكتب فضلا عن مقهي ثقافي تقام به عدد من الفعاليات الثقافية من ندوات ومحاضرات وتدشين كتب وتكريم رموز ثقافية .

سونا