سياسية

وزير الداخلية: تم الافراج عن المتهم باستدارج فتاة قاصر بالضمان العادي ولا أحد فوق القانون ولو كان وزيراً


قال وزير الداخلية الفريق شرطة حامد منان ان رجل الاعمال المتهم باستدارج فتاة قاصر، تم الافراج عنه بالضمان العادي، واكد انه غير ممنوع من السفر، وتحفظ عن الرد بشأن تورط نافذ حكومي في ضمانة المتهم من النيابة.

وطالبت النائبة رجاء حسن خليفة وزير الداخلية، في جلسة البرلمان أمس والتي خصصت لمسألة مستعجلة بشأن لاجئي دولة جنوب السودان، بضرورة القبض على المتهم (الاجنبي) عبر الانتربول ومحاسبة الجهات التي ساعدته على الهروب، إلا ان الوزير اوضح للنائبة ان المتهم سوداني الجنسية وليس اجنبياً، وأبان انه غير محظور من السفر و تم اطلاق سراحه بالضمان العادي.

وكانت النيابة قد وجهت تهماً تحت المواد 155 و88 من القانوني الجنائي للمتهم، المتعلقة بممارسة الفاحشة والرشوة، بعد ان تم ضبطه متلبساً برفقة فتاة داخل شقة بوسط الخرطوم.

وتحفظ الوزير عن الرد على اسئلة الصحفيين بشأن مصير المتهم وما اثير بشأن تورط نافذ – وزير بالحكومة، في ضمانة المتهم، وما اذا كان المتهم خارج البلاد، واكتفى منان في تصريحات صحفية أمس، بالتساؤل (نافذ يعني شنو؟)، وتابع (ليس هناك احد فوق القانون ولو كان وزيراً).

ورداً على سؤال حول امكانية القبض على الضامن، ذكر وزير الداخلية (الضامن لما يحتاجو ليه بيلقوه)، واتهم الصحفيين بمطاردة الشائعات و(كلام الشارع)، وطالبهم باستقاء معلوماتهم من المصادر الرسمية وعدم اطلاق الحديث جزافاً، الا ان الصحفيين اكدوا للوزير ان من حقهم طرح اسئلتهم عليه باعتبار ان القضية اصبحت قضية رأي عام متشعبة الجوانب.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة


‫5 تعليقات

  1. القضية أخذت أكثر من حجمها و حتي لو لم تخافوا علي سمعة الرجل خافوا علي سمعة اسرة اوقعها الحظ في الكمين المنصوب للرجل وكذلك سمعة البلد ستكون للقضية اثر بعيد المدي ومفروض يحظر النشر في القضايا فوق طاولة المحكمة

  2. بصراحه المجرم لا يمثل إلا نفسه.كالاف المجرمين
    ليس من حق أحد أن يشهر به ومن حقه أن يقاضي كل شخص تناول قضيته.
    ولكن الشخص الذي يعتبر قضيه رأي عام هو الوزير
    هناك قضايا رأي عم مثل من يأتي بحاويات المخدرات ويساعد في هروبهم

    سارقي المال العام
    أو أي موظف ينتهك جرما مستقلا وظيفته
    مثلا عندما يتشاجر رجل أمن مع مواطن هذه ليست قضية رأي عام
    ولكن رجل الأمن اذا استقل وظيفته في الاعتداء علي أحد تعتبر قضيف راي عام
    عندما يسكر ويزني الطبيب ليست قضية رأي عام
    ولكن عندما يقوم بهذه الافعال في عمله مستغلا مهنته فهذه قضيه رأي عام

    مثلا تحرش الدبلوماسي هي التي يجب مناقشتها في قبه البرلمان وليست قضيه مواطن لا يمثل إلا نفسه فهذا موقعه المحكمه

    هل سمعت مثلا أن اللص إسحاق بالاسم سرق انبوبة غاز.أو أن أبكر قتل عزالدين
    فهذه القضيه مثل القضايا سالفة الذكر مالم يكن هناك تشكيل عصابي منظم يبث الرعب والهلع في المجتمع
    أين كان البرلمان من قضيه سرقه الصيدليات

  3. الاخ احمد لتعرف ان التشهير موجود شرعا حتى في الجرائم الحدودية . اما الافساد في الارض فمعروف عقوبته شرعا . الخطا الاكبر هو الافراج عن هكذا متهم بالضمان .

  4. و هذه قضية راي عام لان المتهمين فيها متنفذين . اما قضية الصيدليات فقد تم القبض على الجناة و عرض صورهم . اننا ننتظر صورة هذا المتهم ان. ثبتت ادانته .