منوعات

شيخ الأزهر يقترح حلول لحظر الفتاوى الشاذة والسيطرة عليها


طالب الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف -، اليوم الثلاثاء، بحظر الفتاوى التي تحمل دعوات مخالفة للإسلام وتضر المجتمعات. جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها في افتتاح المؤتمر العالمي لدار الإفتاء تحت عنوان “دور الفتوى في استقرار المجتمعات”، والمنعقد في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر بالقاهرة، بمشاركة علماء دين من 62 دولة في العالم. واقترح الطيب في كلمته بالمؤتمر إنشاء أقسام علمية متخصصة في كليات الشريعة أو كليات العلوم الإسلامية باسم (قسم الفتوى وعلومها)، لتخريج دفعات من المتخصصين في الإفتاء”. ودعا الطيب إلى “حظر الفتاوى التي تصدر من بعض أدعياء العلم في وسائل الإعلام، وتحمل دعوات مخالفة للإسلام”. دون إشارة لكيفية الحظر.

مصراوي


تعليق واحد

  1. اول شي امشوا علموا مفتيكم السابق علي جمعة اصول الفتوى والكلام عن الاسلام والقران لانو قال ان الله يمكن ان يغفر لابو لهب الذي انزل الله فيه سورة كاملة في القران واخبر انه سيصلى نارا ذات لهب . فهذه الاية جاءت في صيغة خبر والله لا يكذب في الخبر والا علي جمعة عايز يطلع ربنا كذاب؟.

    وان الله قال (ان الله لا يغفر ان يشرك به) وهذه صفة لله انه لا يغفر الشرك وابو لهب مشرك !

    ورحمة الله يوم القيامة خص بها الذين امنوا فقط قال تعالى (ورحمتي وسعت كل شيء فساكتبها للذين امنوا وكانوا يتقون) وابو لهب ليس من الذين امنوا فكيف يرحمه الله ويغفر له ؟؟.

    ومين قال لعلي جمعة ان الله يرجع عن وعيده ؟؟؟؟ يورينا ليهو عشان نمشي نساله ونتاكد منو !!!

    الدين عندكم يا مصريين هايص في رؤوسكم زي هيصة السوق وانتوا اصلا عاملنو سوق تبيعوا وتشتروا فيهو عشان كدا مصر الان اكبر دولة مسلمة فيها فساد وانحلال وبعد عن الدين والحاد فالحقوا نفسكم قبل ما ربنا ياخدكم في ستين داهية.