جرائم وحوادث

عن طريق الدجل والشعوذة .. التحقيقات الجنائية تكشف تفاصيل احتيال سيدة “950” ألف جنيه


كشفت التحقيقات الجنائية في محاكمة متهمين يواجهون اتهامات بالاحتيال على سيدة عن طريق الدجل والشعوذة والاستيلاء على مبلغ (950) ألف جنيه تفاصيل القضية. وقال المتحري الأول في محكمة النظام العام بحري أمام القاضي هاني محجوب، أمس الثلاثاء، إن الشاكية وبموجب عريضة من النيابة، قالت إن المتهمين احتالوا عليها عن طريق الدجل والشعوذة واستولوا على (950) ألف جنيه عليه تم تدوين بلاغ بالواقعة تحت المادتين الاحتيال والدجل والشعوذة وتم القبض علي المتهمين، وبالتحقيق معهم أفاد المتهم الأول بأن رصيدا حول إليه في هاتفه (200) جنيه، وبعدها اتصلت عليه الشاكية وأخبرته بأن الرصيد حول عن طريق الخطأ إلا أنها عاودت الاتصال به وأخبرته بأنها تواجه مشاكل أسرية ومشاكل في عربات.

وأضاف المتهم بأنه عرفها بالمتهم الثاني (شيخ) نسبة للتعامل معه سابقاً بعمل حجاب له ضد السلاح، وبعدها اتفقت معه على الحضور في شقة بالمهندسين وهناك تم القبض عليهم، وأضاف المتحري أنه باستجواب المتهمة الثالثة قالت إن العلاقة التي تربطها بالمتهمة الرابعة زوجة شقيقها ونفت صلتها بالواقعة. وقال المتحري إنه لم يتم القبض على المتهم الأجنبي وفصل الاتهام في مواجهته، وقدم المتحري الثاني المعروضات شنطة حديد، وبجانب علبة بداخلها بخور ومستندات تحوي مكالمات هاتفية بين الشاكية والمتهمة الرابعة عليه حددت المحكمة جلسة أخرى لاستجواب المتهمين.

وأشارت وقائع البلاغ المدون في التحقيقات بحري أن الشاكية أفادت بأن (4) متهمين بينهم شيخ أجنبي وسيدتين احتالوا عليها في مبالغ مالية بحجة تنزيلها لها (وتوسيع الرزق). وأضافت بأنهم قاموا بخداعها بعد أن طلبوا منها إحضار حقيبة حديد بهدف وضع المبلغ داخلها، وطلبوا منها عدم فتحها إلا بعد مدة محددة، ونفذت ما قالوه، وبعد انتهاء المدة المحددة وفتح الحقيبة فوجئت بها فارغة، واكتشفت بأنها تم الاحتيال عليها، الأمر الذي دفع بها لتدوين بلاغ ضدهم بالاحتيال والدجل والشعوذة. وأضافت الشاكية أنها باعت عربتين إحداهما تخصها والأخرى لشخص ثان وسلمت المبلغ للمتهمين.

بحري- ابتسام
صحيفة اليوم التالي


‫2 تعليقات

  1. تستاهل لانها جاهلة وتؤمن بالدجل والشعوذة. هؤلاء لو كانو يستطيعون مضاعفة الاموال لكان هم اولى بانفسهم ولا يحتاجون لاموال الاخرين.

  2. انه الجهل المركب…و الطمع في الثراء السريع …حب الدنيا…لا حول و لا قوة إلا بالله