سياسية

برلماني يستنكر تصريحات السنوسي حول الأزمة الخليجية.. اعتبرها مخالفة لموقف السودان المعلن


استنكر البرلماني مصطفى مكي العوض عضو لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطني تصريحات الشيخ إبراهيم السنوسي مساعد رئيس الجمهورية ، حول الأزمة بين دول الخليج . وكان السنوسي قال خلال مخاطبته ختام ملتقي معلومات الولايات الـ ” 15 ” بعطبرة أمس الأول ” إن السودان يسعى لرفع الحصار عن دولة قطر ” ، وتابع السنوسي ” إن دول المقاطعة منعت قطر من السفر وأداء مناسك الحج والعمرة ” .

واستغرب المهندس مصطفى مكي العوض تصريحات السنوسي واعتبرها مخالفة لموقف السودان المعلن وهو دعم الوساطة الكويتية والوقوف في مسافة واحدة بين الأطراف ، وفي رده على منع القطريين من أداء مناسك الحج والعمرة ، قال مصطفى إن الحجاج القطريين أدوا مناسك الحج هذا العام على ضيافة خادم الحرمين الشريفين .

وقال إن من حق أي شخص أن يبدي رأيه وموقفه حيال الأزمة ، لكنه عاد وقال إن الدولة حينما تتخذ موقف محدد وواضح فعلى جميع الذين يمثلونها الإلتزام به ولا يحيدوا عنه بعيداً عن العواطف والمصالح .

ونصح مصطفى في تصريح صحفي بمكتبه صباح اليوم بالخرطوم ، الإلتزام بالموقف المعلن من رئاسة الجمهورية حول الأزمة الخليجية وهو دعم جهود وساطة دولة الكويت ، داعياً لضبط التصريحات الرسمية حتى لا تؤثر على موقف السودان في العالم الخارجي .

وأكد مصطفى دور دولة قطر والدول الخليجية الشقيقة ودعمها لمشاريع الاستقرار والتنمية بالبلاد ، كما امتدح جهود المملكة العربية السعودية ، الملك سلمان وولي عهده التي تكللت برفع العقوبات الإقتصادية عن السودان فضلاً عن جهودهم في مجالات التنمية والخدمات والعمل التعليمي والدعوي بالبلاد .

الخرطوم : عمر عبد السيد


‫3 تعليقات

  1. هو دا انت عايز منو شنو غير أي شء يودي الى تدمير السودان زي شيخو القديم دي عالم قابضة يا عم

  2. ما دام هناك بذرة أخوان مسلمين في السودان ، فلن تقوم للسودان قائمة

  3. هذا رجل مخرف وغير مسؤول ولا يحترم نفسه ولو كان كذلك لاحترم راى رئيسه والدولة التى يمثلها ولكن هذا منهج سياسى تربى عليه السنوسى ومن شب على شى شاب عليه واقصد منهج الفوضى وعدم احترام الدولة