أبرز العناويناقتصاد وأعمال

وزير المالية: إستقبال أمريكي غير مسبوق.. الرئيس التنفيذي لسوداتل: رعايتنا لبعثة الشركات الأمريكية تأتي من باب مسؤوليتنا الوطنية


وزير المالية : إستقبال أمريكي غير مسبوق .. والمرحلة المقبلة ستشهد تعاونا أمريكيا سودانيا في شتي المجالات الاقتصادية

الرئيس التنفيذي لسوداتل : رعايتنا لبعثة مجلس الشركات الأمريكية المعني بأفريقيا تأتي من باب مسؤوليتنا الوطنية للدفع بالعلاقات بين البلدين الي مراحل متقدمة يستفيد منها شعب السودان

عقد الفريق د. محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية والاقتصاد الوطني مؤتمرا صحفيا عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية بمطار الخرطوم الدولي مساء اليوم وفي معيته المهندس طارق حمزة زين العابدين الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل للاتصالات ؛ ونائب محافظ بنك السودان المركزي ؛ أكد من خلاله تقدم العلاقات السودانية الامريكية في المجالات الاقتصادية المختلفة والتي سوف تظهر نتائجها الايجابية خلال الايام القليلة القادمة ؛ مشيرا الى الاستقبال الكبير الذى وجده الوفد حيث عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين الامريكيين علي رأسهم مساعد وزير الخزانة الأمريكي وأعضاء بارزين من الكونجرس الأمريكي ومسؤول ملف السودان بالولايات المتحدة، إضافة إلى لقاء مع ممثل حكومتي بريطانيا وألمانيا ، وممثل صندوق النقد الدولي ، مؤكدا رغبتهم جميعا فى أن تشهد المرحلة المقبلة تعاونا كبيرا فى مجالات الزراعة والصناعة والتعدين والكهرباء والطاقة ، معربا عن نجاح الزيارة واصفا إياها بالناجحة والمثمرة ، وردا على سؤال ما اذا كانت الديون السودانية ستعفى، أجاب قائلا إن الديون مرتبطة برفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب، مؤكدا أن الجانب الأمريكى متعاونا فى هذا الصدد إلى حد كبير.
وفي خاتمة حديثه أشاد دكتور الركابي بالدور الاستراتيجي الذي قامت به سوداتل ممثلة في مديرها العام المهندس طارق حمزة في الإسهام في فتح آفاق الاستثمار لامريكا عبر الغرفة التجارية الاستثمارية الأمريكية والذي لعبت فيه سوداتل دورا وطنيا بارزا واختراقا إيجابيا لجذب الاستثمارات الأمريكية والأوروبية وكذلك البنوك والمصارف بذات الدول .

و علي صعيد متصل تحدث في المؤتمر الصحفي المهندس طارق حمزة الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل وحيا في مقدمة حديثة السيد رئيس الجمهورية راعي تلك المفاوضات ؛ كما شكر اسرة سفارة السودان بواشنطن علي الحراك الكبير الذي بذلوه لتهيئة اجواء اللقاءات والمفاوضات .
مضيفا ان المسؤولين الامريكيين وصلوا الي قناعة تامة بأن السودان هو المدخل المهم لأفريقيا ، وانهم يعلمون جيدا مدي نجاح التجربة الصينية في السودان ..
مؤكدا ان رعاية مجموعته لبعثة الشركات الامريكية المعنى بافريقيا يجئ من باب المسؤولية الوطنية فى ضرورة دعم كل مامن شأنه أن يسهل حياة الناس ومعاشهم من خلال الشراكات الاستثمارية مع الجانب الأمريكي، مضيفا أن الاسبوع الاول من ديسمبر المقبل سيستقبلون الوفد الامريكي المكون من كافة قاعات الاستثمار ، مضيفا أنهم عقدوا عدة اجتماعات علي شكل مجموعات ومائدة مستديرة حضرها خمسا من الرؤساء الأفارقة و الأمين العام للاتحاد الدولى للإتصالات ورئيس وزراء الدانمارك وخمس رؤساء دول اشادواجميعا بالدور الكبير الذى ظلت تقدمه المجموعة فى إطار المسؤولية المجتمعية بأفريقيا ، معلنا ان المرحلة المقبلة ستشهد شراكات مع كبريات الشركات العالمية فى مجال الاتصالات الامر الذى سينعكس على المجموعة ايجابا ويسهم فى تقديم افضل خدمات لزبائنها ..

وذكر المهندس طارق حمزة بأن اجتماعاتهم شملت غرفة التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس مجلس الشركات المعنى بافريقيا CCA، وشركة بوينغ،وشركة إكسون موبيل وشركة فورد وشركة أبل .
وفي ختام حديثه حث الرئيس التنفيذي لسوداتل الجهاز المصرفي ووزارة المالية ووزراء القطاع الإقتصادي وكافة قطاعات الدولة تسريع جاهزية إجراءات الوفود الامريكية التي ستأتي خلال الأيام القادمة حتي يتم تحقيق كافة الأهداف الاقتصادية المرجوة.


‫4 تعليقات

  1. قياسا علي ماذا؟ لم يسبقه لقاء حتي يتم القياس عليه.لماذا لا نكون عمليين ونترك هذه”الشوفينية”. كل من ذهب وقابل شخص يأتي ويُحدثنا بما لم يأت به الأوائل. الناس تُريد أفعال لا أقوال.

  2. نريد تبادل زيارات بمستوي الرؤساء ووزراء الخارجية ليشهد العالم نتائج فك الحظر وإلا فك الحظر غير مكتمل الاركان!!!!!!