جرائم وحوادث

سكان الحارات بأمدرمان يطالبون رئيس الجمهورية بالتدخل لإيقاف العمل في محطة النفايات


طالب سكان الحارات بأمدرمان، رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالتدخل لحسم قضية مكب نفايات الحارة (100) التي انشئت حديثاً، وشددوا على ضرورة ايقاف العمل في المحطة فوراً.
واعتبر مواطنون بالمنطقة أن انشاء المحطة فيه ضرر بالصحة والبيئة، ونوهوا الى المخاطر الصحية التي يمكن ان تنجم عن التلوث.

وقال مواطنون خلال الجولة التي نفذتها لـ (الجريدة) أمس، (سنرحل اذا لم يقف العمل بالمكب)، وكشفوا عن مجاورة المكب للبيارة التي تضخ مياه الحارة 100 مما يمكن ان يعرضها للتلوث، ونوهوا الى انشاء المكب داخل مقابر الحارة.

وذكر سيف الدين الصافي عمر التوم وهو من سكان الحارة 100 ان مشكلتهم الكبرى في الوقت الراهن تتمثل في المكب الجديد الذي بدأ العمل فيه جنوب حارة الصحفيين، ورأى أن انشاء المكب سيتسبب في تلوث الحارات، واضاف (لا شك ان ابسط حقوق المواطن هو الهواء الصحي والماء النظيف).
وأردف ان المكب الجديد سيكون سبباً رئيسياً للتلوث الهواء من خلال الرائحة الكريهة والابخرة والادخنة التي سوف تتصاعد بعد ان تعجز الحكومة عن نقل النفايات كعادتها دائماً.

ومن جانبه ناشد امام وخطيب مسجد الحارة 100 حسن عمر الشيخ، رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالتدخل لحسم ملف المكب، وقال (نقول له اتق الله فينا وراع لآدميتنا)، وزاد (اذا قامت المحطة وأصبنا بمرض لن نرتاح احياء ولا امواتاً لأن المحطة تجاور المقابر).

الخرطوم: رابعة ابوحنة: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة