جرائم وحوادث

وفاة احد الصوماليين الذين وصلوا السودان لتلقي العلاج جراء اصابته بتفجير شاحنة ملغومة


كشف وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مأمون حميدة عن وفاة احد الضحايا الصوماليين الذين وصلوا السودان لتلقي العلاج جراء الحريق الذي تعرضوا له بسبب تفجير انتحاري بشاحنة ملغومة استهدف شارعاً مزدحماً بالعاصمة مقديشو السبت الماضي.
وافاد حميدة في تصريح صحفي أن المتوفي تعرض لحريق شبه كامل كان السبب المباشر للوفاة والتي حدثت اثناء رحلة وصوله من مقديشو الى الخرطوم.
واوضح بان الدفعة الثانية من ضحايا التفجير والتي وصلت الخرطوم مساء الاربعاء قد بلغت 54 جريحاً بجانب مرافقيهم ، وجرى توزيعهم على عدد من مستشفيات الخرطوم العامة والخاصة وخضع اصحاب الحالات الحرجة لعمليات فورية ، بينما تجري عمليات اخرى خلال اليومين القادمين لعدد من الجرحى .

واعلن وزير الصحة بولاية الخرطوم بان حكومة الولاية تكلفت باستضافة وعلاج الضحايا الصوماليين انفاذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عمر البشير، وتقدم الوزير بالشكر والتقدير لكل المستشفيات الخاصة التي استجابة للحالة الانسانية للاشقاء من دولة الصومال الشقيق.

واضاف” نشكر المشافي الخاصة التي وفرت غرف خاصة للجرحي ومرافقيهم”، كما شكر وزير الصحة ولاية الخرطوم دولة قطر لنقلها الجرحى من مقديشو الي الخرطوم.

وكانت الخرطوم قد استقبلت الثلاثاء الماضي 28 من الجرحى الصوماليين ليصل عدد الذين وصلوا الي الخرطوم 72 جريحاً بجانب مرافقيهم، وتم استقبالهم في مركز التميز للطوارئ والإصابات، بالاضافة مشافي “الإكاديمي والبقعة أمدرمان وحاج الصافي والجنوبي بالعاصمة”، وبعض المسشتفيات الخاصة

سونا.


‫2 تعليقات

  1. جزاء الله الحكومه خيرا وربنا يجعله في موازين أعمالهم وهم يتصدون لخدمه اخوانهم