اقتصاد وأعمال

موسى محمد احمد يشدد على الاستفادة القصوى من مشروع سدى اعالى نهر عطبرة وستيت


شدد مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد احمد علي ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من قيام مشروع سدي اعالي نهر عطبرة وسيتيت لإبراز الاثار الاقتصادية والاجتماعية المرجوة من المشروع باعتباره من المشاريع الكبيرة والاستراتيجية التي عملت الدولة على تنفيذها.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمحلية ريفي ود الحليو اليوم ومخاطبة لقاء قيادات ومكونات المحلية المختلفة بحضور والي كسلا بالانابة مجذوب ابوموسى مجذوب وعدد من قيادات الولاية .
واشار موسى الى ان منطقة ود الحليو تعتبر من المناطق المهمة في السودان في دعم العمليات الانتاجية في الجانب الزراعي والانفتاح التجاري مع دولتي اثيوبيا واريتريا ،متطرقا الى المشروع الزراعي و الاستثمار السعودي بالمنطقة وما يضيفه للولاية والمحلية والسودان عامة من خلال النسبة المخصصة لكل جهة .
وابان ان الزيارة للمحلية تجئ في اطار التواصل والتفاكر حول هموم وقضايا المواطنين والمنطقة بصورة عامة مشيرا الى أن القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء خاصة قيام كبري حمداييت وطريق ود الحليو والمتعلقة بالمهجرين ستجد الاهتمام من قيادة الدولة لتحقيق الاستقرار لمواطني المحلية في جانب الخدمات والمدن السكنية. وطالب موسي المواطنين بتقديم رؤية متفق عليها حول ترحيل المناطق المتاثرة من قام السد و ترقية الخدمات بها مضيفا ان همنا فى الحكومة تنمية انسان الولاية والمحلية وتطويره ونهضته في كل المجالات والقضايا التي تخدمه مشددا علي اهمية الارتقاء ببيئة المؤسسات والمرافق الخدمية خاصة التعليمية والصحية.
وتناول مساعد الرئيس الاهمية والمكتسبات التي تحققت من الحوار الوطني خاصة الرؤية المشتركة وتعزيز الثقة بين القوى السياسية وضرورة استغلال هذا الوضع واتخاذه ارضية لتحقيق التطلعات في كل المستويات مبينا ان من فوائد الحوارالوطني رفع العقوبات الاقتصادية عن البلاد وهي مسالة مهمة ستضيف للبلاد في جوانب عديدة الامر الذي يستوجب تهيئة الاجواء ووضع السياسات والبرامج التي تحقق الفوائد من رفع العقوبات .
من جانبه اكد والي كسلا بالانابة ضرورة الحفاظ علي التعايش والتماسك المجتمعي الذي تشهده المحلية عبر المكونات المختلفة حتي الممتدة من دول الجوار مشيرا الي اهتمام حكومة الولاية بالمحلية باعتبارها من المحليات الاستراتيجية في عدد من الجوانب منوها الي ضرورة الاهتمام بالتعليم ودعمه وجعله قضية مجتمعية .
واشار معتمد المحلية المهندس محمد علي الهداب الي اهمية الزيارة والتي سيكون لها مابعدها في معالجة قضايا المحلية في جانب الخدمات الاساسية لمواطني المدن السكنية والمهجرين، داعيا رئاسة الجمهورية للوقوف مع المحلية والمساهمة في معالجة قضاياها الاساسية خاصة تنفيذ التزامات رئاسة الجمهورية بقيام كبري حمداييت .

سونا.