سياسية

حسبو يصل الكنغو للمشاركة في قمة البحيرات


وصل نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، يوم الخميس، إلى العاصمة الكنغولية برازافيل، مترئساً وفد السودان المشارك في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات مجموعة البحيرات العظمى التي ستبدأ أعمالها لاحقاً الخميس، بمشاركة واسعة من دول الإقليم.
ونقلت وكالة السودان الرسمية للأنباء (سونا) عن مدير مكتب نائب الرئيس للعلاقات الدولية السفير عبدالرحمن حمزة، أن النائب سيشارك في قمتين، الأولى القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات إقليم البحيرات من أجل تسريع تنفيذ ميثاق منطقة البحيرات لتسهيل الاستقرار والتنمية بالمنطقة.
وأوضح أن القمة الثانية تتمثل في الاجتماع الثامن لآلية مراقبة السلم والأمن والتعاون بجمهورية الكنغو الديمقراطية والإقليم.
وقال حمزة إن مشاركة السودان تأتي في إطار تعزيز التعاون الأفريقي خاصة بين دول الإقليم من أجل استدامة السلم والأمن والاستقرار، مشيراً إلى الأدوار التي ظل يلعبها السودان في هذا الصدد على الصعيدين الدولي والإقليمي.
وإقليم البحيرات يتكون من 12 دولة هي السودان ويوغندا ورواندا وبورندي والكنغو الديمقراطية والكنغو برازافيل وجنوب السودان وأنجولا وتنزانيا وزامبيا وكينيا وأفريقيا الوسطى.
ويضم الوفد المرافق لنائب الرئيس كلاً من وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق ركن علي محمد سالم ونائب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أسامة مختار ومدير مكتب نائب رئيس الجمهورية د. الفاتح الحسن.
وستنضم المدير التنفيذي للأمانة العامة لمنظمة دول البحيرات العظمي د.عطيات مصطفى إلى الوفد في الكنغو.

الشروق.


تعليق واحد

  1. خطوه ايجابيه نحو تعزيز الدور السوداني القيادي في افريقيا _ مبروك للتوجه الصائب.