اقتصاد وأعمال

لجنة الإعلام بالبرلمان تشدّد على تطبيق لائحة أجور الصحفيين


أكد رئيس لجنة الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات بالمجلس الوطني المهندس الطيب مصطفى أهمية مواءمة لائحة أجور الصحفيين مع قانون الصحافة والمطبوعات مشدداً على أهمية اضطلاع مجلس الصحافة والمطبوعات بمسؤوليته تجاه حفظ حقوق الصحفيين ومتابعة تطبيق لائحة الأجور.
وعقدت لجنة الإعلام اجتماعاً مع المجلس القومي للصحافة والمطبوعات واتحاد الصحفيين السودانيين أمس اجتماعًا تناول لائحة الأجور وكيفية تطبيقها ومدى جدواها في تطوير مهنة الصحافة.
من جانبه أطمان الأمين العام للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات عبد العظيم عوض، على دور المجلس الوطني، مشيدًا بجهود لجنة الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات ومراجعتها للقوانين وسن التشريعات بما يحفظ حقوق الصحفيين في المؤسسات الصحفية والارتقاء بمهنة الصحافة حتى يؤدوا دورهم الرسالي في المجتمع.
بدوره استعرض نائب رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين محمد الفاتح، أوضاع الصحفيين وضعف مرتباتهم، وطالب الصحف والناشرين بالالتزام بلائحة أجور الصحفيين التي تناقشها الجهات ذات الاختصاص مع المجلس الوطني وتطبيقها.
ودافع أعضاء لجنة الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات بالمجلس الوطني عن حقوق الصحفيين وشددوا على زيادة مرتباتهم بما يحفظ لهم العيش الكريم.

الصيحة.