سياسية

تراجي تستقيل من البرلمان بتسجيل عبر “واتسآب”


أعلنت عضو البرلمان تراجي مصطفى استقالتها عبر تسجيل صوتي بثته من مقر إقامتها في كندا، مؤكدة أن ما يشغلها أكبر من أن يُحبس في تشريعات القوانين بقبة البرلمان.

وقالت تراجي لـ”الصيحة” أمس إن التسجيل الصوتي الذي بثته عبر تطبيق “واتسآب” صادر عنها بالفعل ويمثل قرارها، وأضافت “أنا منشغلة بقضايا أهم”.

وكانت تراجي التي تم تعيينها مؤخراً في البرلمان ضمن الشخصيات القومية التي دفعت بها مخرجات الحوار الوطني، قد أكدت في تسجيل صوتي أنها تتقدم باستقالتها من البرلمان، نافية أن تكون قد تسلمت أي مبالغ مالية من البرلمان، ودعت لإرجاع مخصصاتها خلال الفترة الماضية لخزينة الدولة. قاطعة بأنها لم تسلم إدارة البرلمان أي حساب بنكي لتحوِّل مخصصاتها فيه.

وطالبت تراجي قيادات الحركة الإسلامية القيام بمحاسبتها إن وجدوا ما يحاسبونها عليه، معتبرة أنها ستكون أكثر فاعلية فيما يفيد الوطن عبر آليات أخرى مؤكدة أنها الأكثر تأثيراً وسط الجماهير، مشددة على أنها لن تصمت عن كشف الحقائق.

وقالت تراجي في تسجيلها الصوتي: “هذه اعتبروها استقالة شفاهية من البرلمان”، وأضافت: “هذا ليس احتقاراً للبرلمان، لكن هذا الموقع لا يناسب قدراتي وأنا قدراتي في التحريض الثوري والقدرة على التأثير في الجماهير”، مبينة أنها كانت تريد استغلال قدراتها لترسيخ دعائم السلام، لكن بما أن القائمين على أمر الحكومة يرفضون ذلك، فليس من داعٍ للاستمرار، وزادت: “أنا ما الأجهزة التشريعية ولا عندي صبر لسلوك البرلمان الذي يمكن أن لا تجد فيه فرصة لثلاثة أشهر للحديث”.

الخرطوم: محجوب عثمان
صحيفة الصيحة


‫8 تعليقات

  1. كانت تحلم بالاستوزار ككمال عمر، وغيرهم كثر، وعندما ضاع الامل مع سراب المؤتمر الوطنى الذى لم يروى ظمأها اعلنت استقالتها، الكل يتهافت نحو السلطه، وهى كيكة البشير التى شكى من صغرها قياسا بحجم الافواه المفتوحة والايدى الممتده لها، فكل يوم يمضى على، وكل حدث جديد يجعلنى اكثر تشاؤما وحسرة على مصير السودان المنكوب بجهل ابنائه الذين يتولون امره، فهم ينظرون تحت اقدامهم فقط فلا رؤية جديدة ولا تخطيط ولا دراسة فثروات البلاد التى تم نهبها وكوادر البلاد التى تم تشريدها كفيلة بان تجعل السودان فى طليعة الركب، بل اشياء واشياء جعلته فى ذيك القاطرة، ويذداد عجبى لادعائهم بان سفينة السودان ترسو على بر الأمان فاى مكابرة هذى التى تنم عن جهل عميق.

  2. تراجى النباذة والرداحة , مفروض تعمل شركة متخصصة في هذا المجال.

  3. و الله ناس المؤتمر الوطني احرجوا الشعب السوداني بتعيين مثل هذه المرأة التي لا تتردد في قول اي عبارات بذيئة و الله انا محتار في زوجها كيف يقبل ان تكون مثل هذه المرأة زوجة صالحة ؟؟؟ كل من يسمع شتائمها و اقوالها عن منتقديها يتعجب هل هذه فعلا امرأة سودانية التربية و النشأة ،، الفاظ شوارع يتحرج الرجال من قولها ،،،،

  4. عندك شنو غير النبذ و الفتن … بالرغم من عدم رضانا من البرلمان لكن استقالتك مكسب