اقتصاد وأعمال

عبد الرحيم حمدي: قرار إعفاء السودان من الديون سياسي في المقام الأول


اكد الاستاذ عبد الرحيم حمدي الخبير الاقتصادي ووزير المالية الاسبق ان قرار اعفاء السودان من الديون الخارجية بفوائدها التي تقارب في جملتها 50 مليار دولار سياسي في المقام الأول.
وقال خلال حديثه في ندوة الآثار المتربة علي العقوبات والامريكية علي السودان بقاعة الشهيد الزبير التي نظمهتا جمعية عصبة الكرام الثقافية ان شطب اسم السودان من الدول الراعية للارهاب يحتاج لمعالجات سياسية، مبينا ان العقوبات الاقتصادية أيضا كانت لها خلفية سياسة.
وأوضح حمدى ان التحدي امام السودان في الفترة الحالية ترتيب الاولويات بصورة كاملة ، داعيا الي اتخاذ السياسات المالية الصحيحة وتوفير التمويل اللازم والانفتاح المالي لتحريك جمود الاقتصاد.
وعزا ارتفاع الدولار مقابل الجنية السوداني الي السياسات المالية التي اتبعت .
واستعرض مسيرة الاقتصاد السوداني خلال فترة المقاطعة الاقتصادية التي بدات مع نهاية حكومة مايو ، مشيرا لاتجاه البلاد للصناديق العربية ومنظقة شرق العالم.

سونا.


‫2 تعليقات

  1. لم ولن يستفيد منكم الشعب السوداني،،،
    نظروا لأنفسكم نحن عرفنا الفيكم،،

  2. التركي انطم انت زول بنك ايش دخلك في الاقتصاد ؟ماكنت مترزع في الوزاره وعملت تحرير والذي منو ماذا كانت النتيجه؟؟؟ حسع مطلوب منك ان تنطم فقط جاي تتفلسف ويغشنا بان الديون شطبت!!! امش اطلع على اتفاقيه فصل الجنوب وإقرأ شروط تخفيض الدين والله لو كسرت رقبتك لن تشطب الديون .سوف تخفض الي النصف والمبلغ المخفض ستكون في شكل قروض جديده تحت اشراف البنك الدولى وذلك بعد ان تقوم انجلتر بجرك من إضنيك الى نادي باريس!!! علشان تاني ماتاكلو قروش حرام فهمت يامتدين ولاحقو الحكومه ترسلك لااردوغان يعلمك فنون الاقتصاد