سياسية

مدير المخابرات المصرية يزور حلايب المحتلة


صادرت قوة من حرس السواحل المصري, قارب صيادين سودانيين من ميناء «قباتيت» شمالي شلاتين. وبحسب القيادي في حلايب عثمان تيود، فإن القوة اعتقلت عدداً من الصيادين بذات المنطقة قبل شهر,
وتغولت داخل المياه الإقليمية في ذلك الوقت حوالي 260 كيلو متراً. في ذات الأثناء التي كشف فيها نائب دائرة حلايب بالبرلمان أحمد عيسى, عن احتجاز السلطات المصرية لأكثر من (300) سوداني من المعدنين تم القبض عليهم في حلايب بحجة أنهم دخلوا أراضٍ مصرية، في وقت كشف فيه عن زيارة لرئيس المخابرات المصرية إلى المنطقة، وأبان بأنه أصدر توجيهات بتصفية أي شخص بالمثلث يعترض على تمصير حلايب.
وأوضح تيود لـ(الإنتباهة), أن القوة التابعة لحرس السواحل المصري, قامت أمس بمصادرة مركب صيادين وربط المركب وجره إلى نقطة ارتكاز عسكرية مصرية في شلاتين على بعد 357 كيلو متراً من «قباتيت». ونبه إلى عملية مصادرة ماكينات القوارب بصفة مستمرة, منوها إلى أن المصريين يقومون بتتبع أصحاب المراكب حتى إنزال الماكينة, ومن ثم مصادرتها لمنعهم من ممارسة الصيد.
وفي ذات السياق, قال نائب دائرة حلايب بالبرلمان أحمد عيسى لـ(الإنتباهة), إن أعداد السودانيين المعتقلين في مصر كبير، وأشار إلى محاكمة بعضهم قبل ثلاثة أسابيع في محاكم مصرية، وأقر بوجود إشكالية في طريقة تسليم المعتقلين لإصرار السلطات المصرية بأنهم تم القبض عليهم داخل الأراضي المصرية, ونوه إلى وجود جهود تبذلها الخارجية الآن لإطلاق سراحهم، وقال إن السلطات المصرية (شغالة) تصفية للإدارات الأهلية المؤثرين في السكان بالمثلث، ولفت إلى مسلسل التصفيات الأخيرة, حيث قامت السلطات المصرية بتصفية القيادي الأهلي جموع هساي الأسبوع الماضي، وقال إن مسلسل التصفيات من قبل السلطات المصرية لن يتوقف, ولن تكون الأخيرة حتى يخلو المثلث من أي زعيم قبلي من أجل أية خطوة مقبلة. واستنجد أحمد بالرئاسة لتدارك الموقف بالمنطقة، وحذر الإدارات الأهلية بالمنطقة من مغبة الاستهداف من قبل السلطات المصرية وطالبهم بأخذ الحيطة والحذر.

الانتباهه.


‫9 تعليقات

  1. بطلوا نقة كتيرة
    لو رجال امشوا حلايب
    واهو دا الطريق مفتوح
    الواحد يتكلم عن مصر ام الدنيا من تحت السرير
    اسفوخس علي الجبن

    1. وانت لو راجل تعال اتكلم كلامك دا معانا وجها لوجه
      الواحد يتكلم عن السودانيين من تحت السرير
      عالم تخاف ما تختشيش
      تفوووووووووووووووووووووو على اي مصرائيلي
      وانتوا يا مصرائيليين الرجالة ما بتعرفوها انتوا محتاجين تستوردوا ليكم شوية رجاله من السودان بدل كل معرفتكم هي الرقيص والدياثة يا واطي.
      اي مصرائيلي تحت الجزمة وليكم يوم يا انجاس
      الحروب لا تعتمد على الرجالة من عدمها الحروب لها حساباتها
      لكن تاكد تماما سنعرف كيف نؤديكم يا مصرائيليين
      وحتشوف

  2. سر احتلال حلايب هم الكيزان في شئ غائب تماما لكن اعتقد الكيزان عارفنو وطبعا يستحيل ان يصرحو به .والخال الرئاسي زاتو ماعارفوا اثنين فقط عندهم الخيوط السريه هذه علي عثمان والترابي هذا ماتسرب من المجلس الاربعيني للكيزان والاكان الموضوع حسم سياسيا اوحتي عسكريا إذا الموضوع مارجاله .اما صفقه او كشف السر عندها رؤوس كثيره ستقطف…حلايب بقت زي خط هيثرو!!!

  3. اها , ما قلنا ليكم قبل كدا انو المصريين بيماطلوا في امر المحكمه الدوليه الي حين انتهاء خطة التمصير الشامل لارض الحلايب و شلاتين و ضمان ايلولته لمصر ثم بعد ذلك يوافقوا علي التحكيم المصري . فاذا الحكومه شايفه نفسها في الوقت الحالي مش جاهزه للمواجهه العسكريه بحجة انشغالها بالامور الداخليه فما يبقي عليها إلا ممارسة الضغوط السياسيه علي المحتلين في كل الجبهات السياسيه لإرغامهم علي وقف التمصير القصري , و ذلك في النقاط التالي:
    – التعامل بالمثل و بالنديه في جميع المواقف العالميه و من حيث مصالح السودانيه فقط و بلاش حاجه تاني اسمها نحن اخوات و ابناء النيل و الكلام المعسول الفارغ دا .
    – اعادة التحقيق في مسألة قيام السد العالي المصري و التحقيق في جميع الضرر الذي نجم من جراء ذلك و الذي قد تصل الي مليارات الدولارات و المحاسبه التاريخيه في الذين كانوا السبب.
    – القيام بالعلاقات الاستراتيجيه المتكامله مع اثيوبيا بما فيها تفعيل بنود الدفاع المشترك و المسانده الفاعله في تكملة صرحها.
    – انشاء قوه اقليميه من دول الايقاد مع قوة دفاع مشترك بالمنطقه تحسبا.
    – توقيع علي اتفاق عنتبي لمياه النيل مع دول الحوض علي الفور و اعادة سياغةالاتفاقيه برمتها .
    – استخام الحصه الكامله من مياه النيل عبر توسعه كبري للمشاريع الزراعيه و امداد خطوط مياه الشرب الي كل من كردفان و دارفور و بورتسودان .
    – قفل جميع مراكز الري المصري بالسودان و تقليص عدد القنصليات و الطاقم السفاري.
    – التعاون مع اثيوبيا من اجل تأمين منطقة اعالي النيل الكبري من اطماع المصري و اليوغندي و فرض نفودها اقليميا و دوليا و احتواء الموقف الجنوبي لجانبها و ذلك من خلال تنمية المنطقه و مد الكهرباء من سد الالفيه الاثيوبيه و انشاء طرق بريه و سكك حديديه و انعاش الرابط البحري بالمنطقه .
    – مساعدة اللاجئين الجنوبين و عمل مأوي و مساعدات انسانيه و لوجستيه لهم لأن الذين حضروا الي الشمال معظمهم من اعالي النيل الكبري و بحر غزال.
    – مراقبة تحركات المصريين المقيمين بالسودان و معرفة نواياهم الحقيقيه . و لكن من تجدوه صائع في دارفور و علي حدود الجنوب يتم تسريحهم من غير اعلام .
    – وقف استيراد المنتجات المصريه و من جانبكم اوقفوا تصدير الجمال و البقر و الاغنام و الصمغ العربي و السمسم و الفول و جميع الحبوب الزيتيه و غيرها عشان المصريين يتجحموا علي مسئوليهم المحتلين .
    – الاستعداد الحربي الجيد لاي مفاجأة من هؤلاء المحتلين .
    – تكثيف الاعلام و بالتعريف بالحلايب و بأهلها و ثقافة و عادات المنطقه عن طريق افلام وثائقيه يتم نشرها في ناشونال جيوغرافي و القنوات الوثائقيه و في الفيسبوك و اليوتيوب و غيرها.
    – تدريس طلاب المدارس و الجامعات لمنطقة حلايب و شلاتين .
    – قيام ندوات ثقافيه و اشعار و اغاني عن المنطقه و اشعال الحماس الوطني.

  4. حلايب دي خلوها اسا شوفو البعملو فيه المصريين جوه من تروييج للترامادول الخرشه وفى مجموعة من المصريين زياده من اربعمية مصري في اللاماب ناصر والاماب بحر ابيض شغالين عدة وشغلهم الحقيقي عملة بيطلعو الدولار من السودان لي مصر والصباحية يوزعو عدة ويخربو النسوان وين جهاز الامن من المصريين ديل؟؟؟؟؟

  5. والله البشير الجبان هو الضبع حلايب ماقادر يواجه المصريين معقول في قايد بلد يقبل يقتلوا شعبه في اراضيه نعلة الله عليكم أيها الكيزان الجبناء انتم عار على جبين الوطن والله قلبي يتقطع لأن البشير في صمت وهو يسمع وعارف ما يفعله المصريون في حلايب

  6. ده احنا شعب واحد وبلد واحده والله يلعنك يا سيسي رايح تولع في البلد وبين الأشقاء
    بعت الجزر ومش عارف نهاية سينا فين
    واخيرا
    اسفوخس عليك يا عواد

  7. طب احنا احتليناها لو رجاله تعالو حرروها انتم اتفووووووووووو عليكم ياكلاب جربانه

  8. عندما يكتمل بناء سد النهضة

    عندما نوقع على اتفاقية عنتيبى

    ونحن نعلم أن تعداد مصر مائة وعشرة مليون نسمه يعيشون على شريط النيل

    نحن نعلم ان ما تاخذه مصر من مياه النيل يفوق نصيبها الذى حدده لها المستعمر والبالغ ٥٥ مليار متر مكعب ورغم ذلك يحتاجون لمياه الصرف الصحي لرى زراعتهم

    سد النهضة يمكننا من حجز اكبر كميه من المياه وعندما تخرج مصر من حلايب نفتح لها جزء من بوابة بسد النهضة

    وعندما تتنازل لنا طواعية عن اسوان وترحل سكانها الى اسيوط سنزيد من فتحة البوابه قليلا

    وهكذا دواليك الى ان نشترى مصر عن بكرة ابيها بالماء فقط يعنى ما حا ندفع مليم احمر.