سياسية

الشيوعي: ذكرى أكتوبر تعود والبلاد تحكمها سلطة هي الأبشع و البلاد تعاقبت على حكمها أحزاب لا تملك برنامجاً


قال الحزب الشيوعي السوداني بمنطقة الجزيرة والمناقل، إن البلاد بعد الاستقلال تعاقبت على حكمها أحزاب لا تملك برنامجاً لمعالجة قضايا ما بعد الاستقلال مع مناصرة الطائفية لهذا الحزب أو ذاك من أجل البقاء في السلطة، معتبراً أن ذلك أضاف حافز التوتر السياسي والاجتماعي ليفضي لاخضاع البلاد لدائرة الحلقة الشريرة، مشيراً في ذلك للحكم المدني والسلطة العسكرية.

وقال الحزب في بيان بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر: “اليوم نحتفل بذكرى ثورة هزم فيها الشعب في 21 اكتوبر 1964م اول حكم عسكري دكتاتوري”، وأضاف: ويا للأسف تأتي هذه الذكرى في ظل سلطة انقلابية هي الأبشع والأقبح على مدى تاريخ البلاد الحديث”، مضيفاً أن هذه السلطة سياسياً صادرت الحريات الديمقراطية وبقوانين استثنائية ألغت حق التعبير بكل أشكاله وفصلت الجنوب، واقتصادياً خصخصت وباعت ممتلكات الشعب بأبخس الأثمان وملكتها لمن لا يستحقون، مشيراً الى أنه اجتماعياً تدهورت الخدمات الضرورية صحة وتعليم ومياه شرب وكهرباء ونشرت الحروب في كل أنحاء السودان، واستشرى الفقر والجوع والبطالة وصعب الحصول على الخبز.

ودعا الحزب الشيوعي لاستلهام القوة والإرادة من الاحتفال بذكرى اكتوبر لانتزاع حق التعبير والنشاط السياسي في لجان مقاومة فاعلة تهزم المشروع الحضاري الذي قال إنه ولد ميتاً لتسقط الحكومة التي وصفها بالمعادية للشعب والتقدم وتفتح الطريق لتحول ديمقراطي – حسب قوله.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. كلام جميل و شاعري جدا” !!!

    يا ريت في عصر العولمة و سرعة نقل المعلومات تنشروا للشعب السوداني برنامجكم لحكم السوداني كحزب طليعي لديه رؤية لادارة بلد بحجم و تحديات السودان بدل الكلام بتاع الصحف الحائطية و اركان النقاش !!

    انا خايف اللجنة المركزية تقول البرنامج لازم ينطبع بي آلة كاتبة من أجل تأمين الكوادر ….

    ده طبعا” لو في أصلا” برنامج !!!

  2. “مضيفاً أن هذه السلطة سياسياً صادرت الحريات الديمقراطية وبقوانين استثنائية ألغت حق التعبير بكل أشكاله وفصلت الجنوب، واقتصادياً خصخصت وباعت ممتلكات الشعب بأبخس الأثمان وملكتها لمن لا يستحقون،”
    وفي المقابل ماذا فعلتم أنتم عندما استلمتم السلطة بإنقلاب النميري ؟؟ الكيزان باعوا ممتلكات الشعب لكن انتم استوليتم على ممتلكات الناس بالقوة تحت شعار التأميم آلاف الشركات والمصانع الاهلية نزعتموها بالقوة من أصحابها (على سبيل المثال فقط شركة أبو رجيلة ومصنع النسيج وكلها تمت سرقتها وتدميرها)؟؟
    وما هي انجازاتكم عندما انقلبتم على السلطة الشرعية عام 1969؟؟ الجواب هو احتفالكم الكبير بميلاد الرفيق لينين بمدينة واد مدني !!!! وتوزيع صور القائد ماوتسي تونغ على أطفال الروضة!!!
    أنا لا ادافع عن الكيزان فهم من السوء ما يعلمه القاصي والداني ولكن ليس معنى انهم سيئين انكم انتم الاخيار، بل انتم أشد سوءً وألعن منهم، ولو علم الشعب فيكم خيراً لما ترك الكيزان طيلة هذه الفترة في الحكم لكن لأنه ببساطة لا يوجد بينكم من هو جدير بأن يضحي الشعب بأرواحه في سبيل تنصيبه في الحكم. وكفاكم زرف دموع التماسيح دموع الخسة والنذالة على حال البلد والتي انتم كلكم كأحزاب شركاء في تدميرها، ولا نامت أعين الجبناء

  3. صدقك وهو كذوب
    وماذا قدمت الشيوعيۃ المقبورۃ طيلۃ 70 عاما من حكمها البغيض اﷲ لا عادو من موسكو لانغولا وانتهاء بكوبا
    الحزب الواحد الصحيفۃ الواحدۃ الزعيم الاوحد حريقۃ تحرقكم