كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ارتفاع أسهم سامسونج للإلكترونيات المملوكة لعائلة رئيس الشركة



شارك الموضوع :
ارتفعت أسهم شركة سامسونج للالكترونيات التي تمتلكها أسرة رئيس الشركة 1.55 نقطة مئوية هذا العام، ويرجع ذلك أساسا إلى إلغاء أسهم الخزانة وفقا لما أظهرته بيانات رسمية اليوم الأحد.

وأظهرت بيانات هيئة الرقابة المالية والعملاق التكنولوجي، أن الأسهم التي يمتلكها رئيس الشركة لى كون هي ووريثه لى جيه يونج و”الأشخاص ذو الصلة بشكل خاص” تمثل 20 في المائة من الأسهم العادية الصادرة بواسطة الشركة الرائدة المنتجة للهواتف الذكية ورقائق الكمبيوتر.

ويحمل الرئيس الذي لا يزال طريح الفراش بعد أزمة قلبية عام 2014 أكثر من 4.98 ملايين سهم أو 3.84 في المائة من إجمالي الأسهم مع زوجته هونغ را – هي التي تمتلك 1.08 مليون سهم أخرى، ويسيطر ابنهما الوحيد جيه – يونغ ونائب رئيس مجلس الإدارة على 840،403 سهم أخرى من أسهم عملاق التكنولوجيا.

إلى جانب أفراد العائلة، فإن الشركات التابعة لمجموعة سامسونج، أكبر الشركات المملوكة لأسرة في كوريا الجنوبية، المعروفة محليا باسم شيبول، مثل سامسونج للتأمين على الحياة وسامسونج C & T وسامسونج للتأمين البحري تمتلك 8.19 في المائة و4.61 في المائة و1.43 في المائة على التوالي من أسهم شركة سامسونج للإلكترونيات، فيما تمتلك شركات أخرى تحت شيبول مثل مؤسسة سامسونج للرعاية ومؤسسة سامسونج للثقافة أسهم أصغر في شركة سامسونج للإلكترونيات.

وتمثل آخر إحصائية مكاسب من نسبة 18.45 في المائة التي تحتفظ بها عائلة لي والشركات تحت تأثيرها في يناير.

وتعزى هذه الزيادة إلى إلغاء أسهم الخزانة الموجودة في وقت سابق من هذا العام، وفي ذلك الوقت، قالت سامسونج إن الشطب كان يهدف إلى تعزيز القيمة طويلة الأجل للمساهمين.

وقال أحد المطلعين على الشركة إن “هذه الخطوة رفعت سيطرة أسرة الرئيس وحدث الشيء أيضا بالنسبة لجميع المساهمين الآخرين”.

يعكس ذلك، سيطرة المستثمرين الأجانب، الذين ينتمون إلى صناديق الأسهم الخاصة، على 52-53 في المائة من جميع أسهم سامسونج.

وفيما يتعلق بأحدث التطورات، قال مراقبو السوق، مع توقع أن تقوم سامسونج بتنفيذ المزيد من إلغاء الأسهم وبرامج إعادة شراء الخزانة في الفترة 2018-2020، فإنه من المرجح أن تزيد نسبة الأسهم التي تسيطر عليها أسرة رئيس الشركة.

بوابة فيتو
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.