زواج سوداناس

شركة تتبع سياسة فريدة من نوعها: خصم لمن لا يحصل على إجازة



شارك الموضوع :

لاحظ مدير شركة «simpliflying» وهي شركة مختصة في تسويق خطوط الطيران، أن الموظفين الذين يعملون معه لا يرتاحون من العمل في أي يوم، على الرغم من عرضه عليهم أكثر من مرة أن يأخذوا قسطًا من الراحة لمواظبة عملهم، لذلك قرر أخيرا تطبيق سياسة جديدة «فريدة من نوعها» للإجازات.

وقال مدير الشركة «شاشانك نيجام» لشبكة «سي أن بي سي» أنه وجد أن عدد كبير من الموظفين لا يأخذون أية إجازات، والبعض الآخر يرتاحون، ويتسنزفون من رصيدهم في الإجازات زيادة عن الحد، لذلك كان من اللازم وضع سياسة حاسمة تنظم هذه العملية.

ووفقًا لاستطلاع رأي أجرته شركة «skift» ظهر أن 42% من الأمريكيين يدرسون عدم قضاء عطلة صيفية هذا العام، هذا الذي يتعارض مع بعض الدراسات التي تؤكد على أهمية أوقات الإجازات في زيادة انتاجية الشخص داخل العمل، والاستمتاع به.

وأجرت جامعة «هارفارد» دراسة، توصلت من خلال بعض المشاركين فيها أن الأشخاص الذين يقضون إجازات بصفة منتظمة، يزيد لديهم معدلات الرضا الوظيفي، ليس ذلك فقط بل أكدت الدراسة أن العطلات المستمرة بصورة منتظمة تساعد على تعزيز التوازن الداخلي للشخص، وتنشط لديه القدرة على تحديد مستقبل، ورؤية خطط مستقبلية لمكان عمله.

فهم «نيجام» جيدًا هذا الأمر وطبق سياسته الجديدة، التي تنص أن كل 8 أسابيع من العمل يقضي الموظف فيها إجباريًا أسبوع أجازة، ليس ذلك فقط، فالموظف في هذا اليوم يُمنع تمامًا من الرد على أي مكالمات، أو رسائل تخص العمل، كما أنه إذا قام بذلك، فيفرض عليه عقاب يصل إلى خصم من راتبه الأساسي.

على الرغم أنه من الممكن أن يؤثر ذلك على العمل على المدى القريب، إلا أنه يرى أن هذا القرار صائب تمامًا من أجل مصلحة الشركة، والموظفين على حد سواء.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *