سياسية

مباحثات سودانية امريكية للشراكة في التعليم


وصل الخرطوم أمس وفد من خبراء المعهد الدولي للتعليم بواشنطن، لعقد جلسة مباحثاث مع قيادات التعليم العالي بالسودان، بهدف تقييم قدرات مؤسسات التعليم العالي السودانية لبناء شراكات مع نظيراتها الأمريكية في الفترة المقبلة، بما يعمل على الدفع بالعلاقات بين شعبي البلدين لمزيد من التطور والنماء.

وأوضح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي ــ في تصريح صحفي أمس ــ أن الوفد سيبحث سُبل التعاون السوداني الأمريكي في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، خاصة وأن المعهد الدولي للتعليم بواشنطن يعمل على زيادة الربط بين الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية بمختلف دول العالم ونظيراتها الأمريكية. إضافة لدوره في مساندة المؤسسات البحثية والجامعات في هذه الدول للحصول على المنح من مؤسسات التمويل الأمريكية لتمويل مشروعات الأبحاث، وتبادل الأساتذة والطلاب والتدريب وبناء القدرات.

مبيناً أنه من المقرر أن تستمر زيارة الوفد الأمريكي لخمسة أيام، يزور خلالها جامعات الخرطوم، شندي، الجزيرة، النيلين، السودان للعلوم والتكنولوجيا، الأحفاد للبنات، السودان المفتوحة، والزعيم الأزهري. إضافة لزيارته لمركز أبحاث المايستوما بمستشفى سوبا الجامعي، وبعض المواقع الأثرية في السودان، في البجراوية والنقعة والمصوارات.

صحيفة الصيحة