زواج سوداناس

د. بشير آدم رحمة: زيادة الإنتاج والإنتاجية من أولويات الموازنة الجديدة



شارك الموضوع :

أكد رئيس رئيس لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بالبرلمان د.بشير آدم رحمة أن من أولويات مشروع موازنة عام 2018م زيادة الانتاج والانتاجية، والاهتمام بدفع الصادر، وتحسين معيشه الناس.
وقال د.بشير ــ في تصريح لـ”وكالة السودان للأنباء” أمس ــ إن التحدي الأكبر الذي يواجه الموازنة الجديدة يتمثَّل في الموارد، وأن يكون هناك اصلاح للحفاظ على هذه الموارد، وأن الأولوية أيضاً الإنتاج في مجال الزراعة، وتخصيص أموال لتأمين البحوث في مجال الغذاء بالتركيز على الحبوب الزيتية كالسمسم، والفول السوداني، وزهرة الشمس، لميزتها التفضيلية، والاهتمام بالانتاج من أجل الصادر، مثل الثروة الحيوانية، وتوفير المسالخ بمواصفات عالمية، والعناية بصحة القطيع، واعطاء أولوية لسلع الصادر الأخرى كالصمغ العربي من الهشاب والطلح.
وأكد على ضرورة أن تدرج في مشروع موازنة العام 2018 بورصة تخصص للذهب، وأخرى للصمغ العربي، لتفادي تهريب صمغ الهشاب، لدول الجوار لارتفاع الأسعار بالخارج.
وأشار دكتور بشير لضرورة استبدال معينات تساعد المعدن الأهلي لإنتاج 80% من الذهب بصورة فاعلة وللحفاظ على صحة المعدن. مبيناً أن تلك الآليات ستنظم المعدنين في شكل جماعات لاتباع طرق استخلاص حديثة وصغيرة تستخرج كميات كبيرة من الذهب.

الصيحة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *