كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

غندور: الحكومة لن تدفع فدية للإفراج عن المختطفة السويسرية



شارك الموضوع :

قطع وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور بعدم دفع أية فدية لأي مخطوف سواء أكان أجنبياً أم سودانياً، مشدداً على أن الحكومة لن تدفع أية فدية مالية، للإفراج عن المتطوعة السويسرية، مارغريت شينكيل، التي اختطفها مسلحون مجهولون بشمال دارفور.
وقال وزير الخارجية، البروفيسور إبراهيم غندور ــ في تصريحات صحفية على هامش ندوة مرحلة ما بعد رفع العقوبات، التي نظمتها عصبة الكرام الثقافية بمركز الشهيد الزبير أمس ــ إن “سياسة الحكومة السودانية هي ألا تدفع فدية لأي مختطف سوداني أو أجنبي”. لافتاً الى أن وزير خارجية سويسرا أبلغه في اتصال هاتفي بأن بلاده لن تدفع أية فدية.
واختطف مسلحون مجهولو الهوية في الثاني من أكتوبر الجاري، المتطوعة السويسرية، التي تعمل بمجال رعاية الطفولة من داخل منزلها وسط مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.
وسبق أن قالت الخارجية السويسرية، إنها “على علم بقضية امرأة سويسرية مخطوفة في دارفور”، وأشارت أن “السفارة السويسرية بالخرطوم على اتصال بالسلطات السودانية، وهناك جهود تبذل لاستجلاء الموقف”. وتابعت “سويسرا تدعو للإفراج عن المرأة المخطوفة على وجه السرعة ودون شروط”.
كما أن معتمد محلية الفاشر، التجاني صالح، سبق أن رجَّح اختطاف شينكيل من قبل جهات لم يسمِّها بغرض الابتزاز، موضحاً أن الأجهزة الأمنية تواصل عمليات البحث عنها.

الصيحة.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *