كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المخابرات المصرية تعتقل نظامياً سودانياً في حلايب



شارك الموضوع :

اعتقلت عناصر من جهاز المخابرات المصرية, بإيعاز من وحدة حرس الحدود, نظامياً سودانياً (ع.ح), بعد ملاحقته ونظاميين آخرين بالقرب من بوابة حلايب.

وقتلت المخابرات المصرية جموع هساي أحد أكبر مشايخ شلاتين, في عملية مطاردة داخل المدينة وأطلقت عليه الرصاص أمام عدد من المواطنين قبل أسبوعين.
وقالت مصادر (الإنتباهة) في حلايب, إن عناصر المخابرات لاحقت النظاميين الثلاثة الذين كانوا موجودين بالقرب من البوابة لجمع الحطب, وأبانت أن العناصر المصرية اعتقلت أحد النظاميين الثلاثة وقامت باستجوابه في (أبو رماد), والاعتداء عليه وتعذيبه.
وفي غضون ذلك تنفذ السلطات المصرية حملات أمنية وإدارية مستمرة على السودانيين في حلايب وشلاتين وأبو رماد. ونقلت مصادر متطابقة استمرار عملية الملاحقة الإدارية لمخالفي حملة الأوراق الثبويتة المصرية.

الانتباهة

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        menshy

        اها , ما قلنا ليكم قبل كدا انو المصريين بيماطلوا في امر المحكمه الدوليه الي حين انتهاء خطة التمصير الشامل لارض الحلايب و شلاتين و ضمان ايلولته لمصر ثم بعد ذلك يوافقوا علي التحكيم المصري . فاذا الحكومه شايفه نفسها في الوقت الحالي مش جاهزه للمواجهه العسكريه بحجة انشغالها بالامور الداخليه فما يبقي عليها إلا ممارسة الضغوط السياسيه علي المحتلين في كل الجبهات السياسيه لإرغامهم علي وقف التمصير القصري , و ذلك في النقاط التالي:
        – التعامل بالمثل و بالنديه في جميع المواقف العالميه و من حيث مصالح السودانيه فقط و بلاش حاجه تاني اسمها نحن اخوات و ابناء النيل و الكلام المعسول الفارغ دا .
        – اعادة التحقيق في مسألة قيام السد العالي المصري و التحقيق في جميع الضرر الذي نجم من جراء ذلك و الذي قد تصل الي مليارات الدولارات و المحاسبه التاريخيه في الذين كانوا السبب.
        – القيام بالعلاقات الاستراتيجيه المتكامله مع اثيوبيا بما فيها تفعيل بنود الدفاع المشترك و المسانده الفاعله في تكملة صرحها.
        – انشاء قوه اقليميه من دول الايقاد مع قوة دفاع مشترك بالمنطقه تحسبا.
        – توقيع علي اتفاق عنتبي لمياه النيل مع دول الحوض علي الفور و اعادة سياغةالاتفاقيه برمتها .
        – استخام الحصه الكامله من مياه النيل عبر توسعه كبري للمشاريع الزراعيه و امداد خطوط مياه الشرب الي كل من كردفان و دارفور و بورتسودان .
        – قفل جميع مراكز الري المصري بالسودان و تقليص عدد القنصليات و الطاقم السفاري.
        – التعاون مع اثيوبيا من اجل تأمين منطقة اعالي النيل الكبري من اطماع المصري و اليوغندي و فرض نفودها اقليميا و دوليا و احتواء الموقف الجنوبي لجانبها و ذلك من خلال تنمية المنطقه و مد الكهرباء من سد الالفيه الاثيوبيه و انشاء طرق بريه و سكك حديديه و انعاش الرابط البحري بالمنطقه .
        – مساعدة اللاجئين الجنوبين و عمل مأوي و مساعدات انسانيه و لوجستيه لهم لأن الذين حضروا الي الشمال معظمهم من اعالي النيل الكبري و بحر غزال.
        – مراقبة تحركات المصريين المقيمين بالسودان و معرفة نواياهم الحقيقيه . و لكن من تجدوه صائع في دارفور و علي حدود الجنوب يتم تسريحهم من غير اعلام .
        – وقف استيراد المنتجات المصريه و من جانبكم اوقفوا تصدير الجمال و البقر و الاغنام و الصمغ العربي و السمسم و الفول و جميع الحبوب الزيتيه و غيرها عشان المصريين يتجحموا علي مسئوليهم المحتلين .
        – الاستعداد الحربي الجيد لاي مفاجأة من هؤلاء المحتلين .
        – تكثيف الاعلام و بالتعريف بالحلايب و بأهلها و ثقافة و عادات المنطقه عن طريق افلام وثائقيه يتم نشرها في ناشونال جيوغرافي و القنوات الوثائقيه و في الفيسبوك و اليوتيوب و غيرها.
        – تدريس طلاب المدارس و الجامعات لمنطقة حلايب و شلاتين .
        – قيام ندوات ثقافيه و اشعار و اغاني عن المنطقه و اشعال الحماس الوطني.

        الرد
      2. 2
        جنرال?

        يجب حسم المصريين الزبالة لانهم كلاب اجمع العالم على كرههم
        لنتحالف عليهم مع الحبش و نطردهم من افريقيا ارض اجدادنا الفراعنة والكوشيين

        الرد
      3. 3
        sakher

        سودان العار

        الرد
      4. 4
        الاسد

        الشى المعروف لدى كل العالم اى قطعه ارض متنازع عليها طرفان تمنع منها كل الاطراف الدخول عليها الا بعد اصدار الحكم النهاى … معناه يا اخوانا المصرين ديل تحدى واضح حتى للتحكيم والدولى والسودان ماسكنو هولا الجبنا اكلى الرباء ومتحرشى البارات…. الله لاجاب عقابكم منو قال ليكم نحن عايزين نعيش خافين علينا يعنى من الحرب مع المصرين لا بالله … جعلتو كل من ولد اليوم جبانا الله لا جاب عقابكم.

        الرد
      5. 5
        زول ساى

        يا ريت مصر الاحتلال تجى تحتل الخرطوم عشان نرتاح من المرض النحن فيه دا

        تقتيل للمدنيين وشيوخ القبائل واسر وتعذيب

        وجاء الدور على النظاميين رمز كرامة البلد كل هذا الاحتقار مصر تعطينا جرعات تدريجيه لتبرهن لنا ماهو مدى هوان حكومتنا التى يتاكد لنا بانها لو اتت القوات المصريه الى الخرطوم سينسحبون لهم منها دون اى مقاومة نحو مدينة ودمدنى

        فالتذهب حكومة الذلة والهوان هذى الى الجحيم حكومة اجبن من اجبن امرأه فى العالم.

        الرد
      6. 6
        جاكومه

        والله أكبر إهانة للسودان
        يا جماعة خلو حكومة الأنبطاح ما راجين منهم خير البشير طلع أكبر جبان فلاتحه علي المواطنيين المساكين.
        الشعب لازم يعمل مقاومة داخل مثلث حلايب المحتل يستهدفوا تجمعات وآليات الجيش المصرائلي حتي نجبرهم علي الفرار والله الجيش المصري اوهن من بيت العنكبوت.
        المفروض المقاومة يكونوها أبناء الشرق من قبائل البشاريين والهدندوة وينضم إليهم كل قبائل السودان حتي نسترد أرضنا المختصبة ونحن كلنا فداء السودان. .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.