أبرز العناوينسياسية

مسؤول عسكري يوضح حقيقة الاشتباكات بين القوات الإماراتية والسودانية في اليمن


أوضح اللواء ركن، فرج البحسني القائد العسكري في حضرموت في اليمن، يوم الأحد 22 أكتوبر/تشرين الأول، حقيقة الاشتباكات بين القوات الإماراتية والسعودية في اليمن.

وقال البحسني، في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك” إنه لا صحة لما يتم تداوله عن اشتباكات بين القوات الإماراتية والقوات السودانية في “المخاء”.

وأضاف البحسني أن ما حدث هو عدم تنسيق مؤقت في تحركات القوات، ولا يوجد تبادل لإطلاق النار، وهذه أحداث عرضية.

وتابع، “من يقومون بالترويج لتلك الشائعات يريدون النيل من وحدة التحالف المناصر للشرعية في اليمن، وهذا الحادث ليس له علاقة بأي صدام أو خلاف بين مكونات التحالف وهى محدودة جدا، وأن ضحايا الحادث الأخير في المخاء نتيجة هذا الخطأ لا تتعدي أصابع اليد الواحدة”.

وكانت بعض وسائل الإعلام التابعة لجماعة “أنصار الله”، تحدثت عن اشتباكات بين القوات الإماراتية والقوات السودانية في “المخاء”، نتيجة خلافات حول من يقود العمليات في المنطقة، وهو الأمر الذي أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وأوقع عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين، وكانت الخسائر الكبرى في صفوف القوات السودانية، قبل أن يتدخل الطيران السعودي ويفصل بين الطرفين.

“سبوتنيك”


‫20 تعليقات

  1. وأصابع اليد الواحدة ديل موش ناس برضو ، ولا ما ليهم قيمة ؟!
    لماذا دم السوداني رخيص لهذه الدرجة !!

    1. الاتنين الفوق ديل شبكتكم طاشة ولا رايحة ليكم حاجة ولا شنو بالضبط ؟!

  2. الجيش السوداني يخسر جنود في اشتباك مع الجيش الاماراتي دي مهزلة ومسخرة وفضيحة جيش اماراتي بتاع شنو ديل في التدرييب بمشوا ينوم في بيوتهم ويتمسحوا ويجوا جبش زي الكشافة لبس ووجاهة لكن الظاهر جيشنا عليه العوض خلاص انتهي

  3. الاماراتيين جايين بي مفهوم الخدمة المدنية في بلدهم وتعاملهم مع الوافدين
    ناسيين انو دا جيش وجيش معلم في المنطقة ككل

    المهم محتاجين تتوضح حقائق الخسائر من الجانبين وهذا يعتبر شرخ كبير في صفوف التحالف
    وستكون بداية لخروج السودان العسكري من التحال ان صحت رواية الحوثيين

  4. عنوان الخبر غير موفق وكما ان الخسائر فى الجيش السودانى ليس بصحيح هذا إن كانت اصلا هناك إشتباك ، الجيش الإماراتى جيش لا خبرة له ولا قوة له ولم يحقق اى شئ فى اليمن بعكس جيشنا وهنا الخبرة ، إذا حدثت خسائر تكون غدرا بهجوم تهورى من الجيش الاماراتى ولن يكون نزال رحال.

  5. ضرب ( نار ) بين الطرفين أوقع خسائر ( خاصةً ) في الجانب السوداني حتى تدخل ( الطيران ) السعودي ..
    ..
    ..
    مشكلة ( يَحِلُّوها ) بتدخل طيران عسكري ( و ) خلاف بين مجموعتين من ( نفس ) التحالف يوقع قتلى هنا ( و ) هناك أشياء تؤكد ( أنَّ ) عاصفة الحزم ( قد ) حسمت ..
    تَجْوا ( عايدييين ) إن شاء الله عايديييين يا الله ..

  6. يا سوداني ود بلد الجيش الاماراتي ليس اصلا جيش اناراتي و لكن مرتزقة اغلبهم من امريكا الجنوبية و الولايات المتحدة الامريكية و شرق اوروبا اغلبهم جنود سابقين يتم اعدادهم و تدريبهم في الامارات خيث اقيمت لهم معسكرات ثم ارسالهم الى اليمن و شركة بلاكوتر غيرت اسمها و تشرف على جيش المرتزقة الاماراتي هذا.
    هناك ملاحظات:
    1الطريقة التي تم نفي الحادث بها تؤكد وقوعه
    2تسرب الخبر للشيعة قبل الاعلام يعني وجود اختراق و جواسيس
    3 الحادث دليل على السبهللية و عدم التنسيق
    4 ستخرج الحقيقة كاملة فلا داعي للكذب لان الاثر سيكون سلبي
    5 نود ان نعرف كيف فصل الطيران السعودي بين القوتين، هل قام السعوديون متعمدين بقصف قواتنا و قتل جنودنا بغرض الفصل بين القوتين؟

  7. نريد أن تعود خريطة السودان الي ما قبل عام 1898 أي قبل دخول المستعمر البريطاني

  8. جنرال فعلا جنرال تحليل منطقى …. وياوطنى بطل حلم وسيبك من العواطف الزائفة ، السودان ما بقدر يرجع زى اول ، خلينا اولاد اليوم.

  9. ان كان هذا الخبر صحيحا يبقى السؤال كيف تم الفصل بينهما بالطيران السعودى؟ اطلاق نار بين قوتين على الارض يتم تفريقه بالطيران والذي يكون قصفه مدمرا فهو يقوم على قاعدة الارض المحروقه عند استهداف قوات بريه على الارض او قصف وتدمير اهداف عسكريه فخسائر القصف بالطيران كارثية دائما.وقد كان السيسى حكيما برفضة مشاركة قوات مصريه اما نحن فنقول قاتل الله الفقر فالعوذ والحاجة هم السبب الذى دفعنا لان نضحى بفلذات اكبادنا.

  10. وان كانت الخسائر اكبر فى صفوفنا هل يرجع هذا الى ضعف جنودنا وعندها تكون الكارثة، ام تم استهدافهم من قبل الطيران السعودى لاننا مقدور علينا ولسنا كالامارات التى لا تستطيع السعوديه ان تضحى بها لذا تحاشت قصف جنود الامارات التى هى اهم مننا فى ميزان قوى التحالف لاسباب يعلمها الجميع

  11. دي رساله بالدم للرئيس عمر البشير علشان زار قطر
    الخسائر كانت كبير حوالي ١٢ شهيد غير الجرحي
    وده عمل اما اتي سعودي بامتياز
    وكان هجوم غادر ومرتب وليس صدفه استعملت فيه مدرعات ودبابات
    لوكان عند الحكومة كرامه لحسبت الجيش اليوم وليس غدا


  12. لناس دي كلها معلقة وتتحدث عن رجولة الجيش السوداني وداك ود بلد وما ادراك ما شنو واحد ثاني
    خليكم موضوعين الجيش البتتكلمو عنو دا ما جيش ديل مرتزقة مشو الْيَمن عشان حفنه ريالات
    الرجال الحقيقين ما بياخدو قروش عشان يدمرو بلد ويقتلو أطفال
    ولو فعلا كأنو رجال وجيش بلد وأولاد بلد ورضعوا لبن من امهات احرار
    كان ما مشو اليمن وقتلو وشردوا عشان ريالات ال سعود ودراهم ال نهيان ، شرعية شنو
    اذا كان تهم الشرعية وبيخافو على أعراض المسلمين كان حققوا السلام في السودان مَش يخلو السودان جيشة يبقى مليشيات قبلية
    وهم يمشو إليمن عشان لما يرجعو يلقو النثرية دولارات يستلموها
    وفِي الختام الله يمهل ولا يهمل اَي واحد مشى اليمن عشان القروش حيشوف القروش دي ربنا حيوريهو حلاوتها كيف والارواح الماتت بسببهم سوى ان كانت سنية او شيعية ربنا حينتقم ليها والله والله والله ثم تالله وبالله كل من كان هدف المال من الذهاب لليمن سوف يرى شقاءه في هذه الدنيا قبل الآخرة
    سيبو من الأسطوانة الفارغة البقولوها الناس الماعندهم عقل رجالة وقوة وما ادراك ، أمسو رجعو حلايب الاتقلعت عين حمرة عديل من الحلب

  13. محمد بن جواد انت زول جايط وشايت عكس ، السودان لازال بخيره ورجاله ولسة فينا مرةءة ، المشاكل التى تحدث وحدثت فى السودان لو فى بلد آخر لتفتت وتصدع وتحول الى بلد مزعزع وهاهى مصر ، ليبيا ، سوريا واليمن فى خلال اربعة او خمسة سنوات تزعزعت ووصلت الى الحضيض ، اما عندنا حروب ونزاع وانقلابات وجوقة احزاب ولازلنا متماسكين و معظم مدننا آمنة تشق البلاد شرق وغرب لا يمسك اذى او قتل ، والجنوب ذهب بإختياره وذهب والسودان لم يكن فيه طلقة واحدة تضرب بل ذهب فى عز السلام ولم يذهب وقت الحرب.

  14. كان مرتزقة ولا مخدوعين بدعم الشرعية مفروض يرجعوا الليلة قبل بكرة ،والبرلمان من واجبه يحقق في سبب مشيهم والمستفيدين الحقيقيين من الموضوع ده

    1. شي لله يابرلمان… هو في برلمان اصلا”؟؟؟؟ قراراتو حدها الموافقات في الجلسة والاختام ولا بتجرأ واحد فيهم يسأل ليه ما اتنفذت……. ديل الهواب اخير منهم اقلها بطفش الطير