منوعات

تجار بالسوق المركزي الخرطوم يشتكون من توقف العمل نتيجة لأعمال السفلتة


اشتكى تجار الخضر والفاكهة بالسوق المركزي بالخرطوم، من توقف العمل بسبب البدء في سفلتة الشارع الرئيسي للسوق، ولفتوا الى ان وجود (تراب الردميات) في الشارع دون طرحه لما يقارب الاسبوع كان عائقاً رئيسياً وتسبب في منع السيارات من الدخول والخروج، الأمر الذي اثر على حجم البيع والشراء.

واشار رئيس لجنة السوق يوسف التاي لـ (الجريدة) أمس، لاهتمام المحلية ببيئة السوق وسفلتة الشوارع، اضافة الى معالجة المحلية لمشاكل الصرف الصحي والنفايات بالسوق، وقال ان المحلية وعدتهم بعمل مضخ جديد للصرف الصحي ليعمل بصورة يومية، ودعا معتمد الخرطوم للاسراع في تكملة سفلتة الطرق في اقرب توقيت، ونوه الى أن السوق حالياً يعرض الانتاج المحلي، ونبه الى أن الانتاج المحلي لا يحتمل التخزين.

ومن جانبه نبه التاجر محمود عبيد للبطء في تشييد الطريق مما ادى الى شلل كامل في حركة السوق، خاصة وان الطريق يتوسط السوق وطالب المحلية بالإسراع في اكماله.

ومن جهته أبان التاجر محمد صلاح ان المحلية تحصل مبلغ 400 جنيه شهرياً كرسوم نفايات، وقال إنها لا تقوم بإزالة النفايات وإنه يضطر هو وعماله الى حمل النفايات، وأضاف انهم لايرفضون سفلتة الطريق بالسوق، وتابع (لكن دون ان يؤثر ذلك على عملنا).

الخرطوم: رابعة ابوحنة/ شذى الشيخ
صحيفة الجريدة