زواج سوداناس

«ميسي و رونالدو ونيمار» لمن الكرة الذهبية اليوم؟



شارك الموضوع :

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في أنحاء العالم اليوم الاثنين، إلى العاصمة البريطانية لندن لمشاهدة جوائز أفضل لاعب في الموسم المنتهي 2016-2017.

جوائز “الأفضل” لكرة القدم هي جوائز سنوية يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لأفضل نجوم اللعبة ويقدم الحفل الممثل الإنجليزي إدريس إلبا ومقدمة البرامج الإنجليزية لايلا أنا لي ويتنافس على جائزة أفضل لاعب لهذا العام البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دي سيلفيا.

رونالدو الأبرز
يعتبر البرتغالى كريستيانو رونالدو الأبرز والأقرب لحصد لقب الأفضل عالميا نظرا لما ناله من آلقاب وبطولات العام الكروى المنتهى أبرزها ألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى حصوله على بطولة كاس الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال فيما أسهم أيضًا في صعود منتخب البرتغال إلى كأس العالم والذي يقام في روسيا عام 2018 كما فاز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته بعد أعوام (2008-2013-2014).

وبالأرقام نجح رونالدو في إحراز العديد من الأهداف وسجل 43 هدفا خلال الموسم الماضى في 46 مباراة بجميع المسابقات، بينهم 25 هدفا في الدوري الإسباني، 12 هدفا في دوري الأبطال، 4 أهداف في كأس العالم للأندية وهدف في كأس إسبانيا وهدف في السوبر الإسباني.

تراجع حظوظ ميسي
في حين تراجعت حظوظ الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب فريق برشلونة في المنافسة على اللقب بعدما اكتفى بلقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة في الموسم الماضي وتوج هدافا للدوري الإسباني للموسم الرابع على التوالي بالمشاركة في 34 مباراة وأحرز 37 هدفًا قبل أن يقود المنتخب الأرجنتيني إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ويحرز 3 أهداف دفعة واحدة.

حلم نيمار
البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان من الممكن أن يواجه مشكلات تحول دون فوزه بالجائزة بسبب تألق منافسيه ميسي ورونالدو في ساحة كرة القدم العالمية على مدى العقد الأخير إضافة لكونهما أبرز لاعبين في اثنين من أبرز الأندية العالمية.

نيمار كان يعتبر من أبرز النجوم في صفوف برشلونة خلال العام الماضى وأفضل مبارياته كانت أمام فريق سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي وقاد الفريق لفوز كاسح 6 / 1 على الفريق الفرنسي إيابا في ريمونتادا تاريخية رغم فوز سان جيرمان 4 / صفر ذهابا.

كما حصل مع فريق برشلونة على بطولة كأس إسبانيا قبل أن يسهم في صعود البرازيل إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وقبل بداية الموسم الحالي، ترك نيمار بصمة في تاريخ كرة القدم عندما أصبح أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بالانتقال من برشلونة إلى سان جيرمان مقبل سداد اللاعب قيمة الشرط الجزائي في عقده والبالغة 222 مليون يورو.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *