كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشعبي لـ(الحكومة): التنصل عن التوجه الإسلامي لن يرضي أمريكا و (البيرقص ما بيغطي دقنو)



شارك الموضوع :

أعلن رئيس كتلة حزب المؤتمر الشعبي بالبرلمان كمال عمر رفض الحزب لما وصفه بتنصل الحكومة من وجهتها الاسلامية، وانتقد حديث وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور، بأنه لا مكان لتنظيم الاخوان المسلمين في الحكم.

وقال عمر لـ (الجريدة) أمس، (البيرقص ما بيغطي دقنو)، وأضاف (تنصله من توجه الحكومة الإسلامي لن ينقذه ومثل هذه الفرية لن ترضي الأمريكان ولا الغرب أو العالم العربي)، ولفت الى أن فكرة الاخوان المسلمين لا تتعلق فقط بجماعة الإخوان المسلمين التي يتزعمها علي جاويش.
ورأى رئيس كتلة الشعبي أن الإنقاذ كانت قوية عندما كشفت عن وجهها السافر واستشهد عدد من المجاهدين والمخلصين لهذه الفكرة، وتساءل (هل يسعى غندور لإتباع ملة الأمريكان بهذه الفرية؟)، واستدرك قائلاً (ولكن امريكا ليست ساذجة، وكذلك العالم الذي يعمل على تركيع الحكومة).

وطالب عمر، وزير الخارجية بالكشف عن الوجه الحقيقي للحكومة، وذكر ( إذا تخلوا عن الدين وعن المشروع الإسلامي فليعلنوا ذلك حتى ينسلخ عن الحركة الاسلامية من كانوا يعتقدون أن النظام اسلامي)، وزاد (إذا تخلوا عن المشروع فعليهم ألا ينازعونا في عضويتنا).

واعتبر عمر أن جماعة الأخوان أفضل من الحكومة لأنها تعلن ارتباطها بالتنظيم الدولي بشكل سافر، وتابع (بينما تخلت الحكومة وتنازلت عن كل شعاراتها ومشروعها لمجرد رفع العقوبات في شقها التنفيذي، وأردف (من سيكون الضحية في المستقبل؟)، وطالب قيادات الحكومة بالتصالح مع ذواتهم ومع المجتمع السوداني .

ورأى عمر أن الحركة الإسلامية أفرغت عقب المفاصلة من كل المعاني، وشدد على أنها لا تستطيع اقامة مؤتمر ولا تبني شعارات اسلامية.
ومن جانبه قال القيادي بالمؤتمر الوطني د. قطبي المهدي في رده على سؤال حول ما اذا كانت الادارة الأمريكية قد طالبت الحكومة السودانية بتغيير أيدلوجيتها، قال قطبي (لم تكن هناك أيدلوجيا والنظام ليس له أيدلوجيا)، ووصف الحديث عن الأيدلوجيا بالتوهم.

وتمسك قطبي بعدم حدوث أي تغيير منذ أيام الرئيس الأسبق جعفر نميري، وأضاف (حكومة الإنقاذ تراجعت عما فعله نميري) ورأى انها لم تزد شيئاً، وأوضح أن حدي الردة والرجم غير منفذين أصلاً في السودان، ولفت الى عدم اهتمام أمريكا بالحركة الاسلامية، وإنما بالسياسات التي ينفذها المؤتمر الوطني، وزاد (منذ فترة كان هناك تقسيم أدوار، والحركة ليست لديها علاقة بالحكومة والحكومة قومية والوطني جزء منها).

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        alkarazy

        ياكيزان هو دينكم دا فقط مختصر ماتحت السره.لعلمك التنظيم الدولي الاخواني باعوكم انتم تحديدا بصفقه سريه مع ناس الخليج والاميركان والسبب قالو هم وليس نحن انو كيزان السودان عبيد ولاد كلب~~والناس ديل معرصين ساي~طيب شو تسوي الحكومه يبيعوكم ولايزعطوكم النتيجه واحده

        الرد
        1. 1.1
          Rabea Omer

          alkarazy عديم التربية

          الرد
      2. 2
        زول ساى

        دمرتونا وافقرتونا بافعالكم ومرضتونا وقرفتونا بقبيح اقوالكم وهذا ينبح من اجل منصب وزير العدل المفقود والدليل تحول نبيح مبارك الفاضل الى تغريد وبعد ان نبحت تراجى مصطفى اتت وغردت وعندما لم تستوزر رجعت تنبح مرة اخري، كل يبكى على ليلاه لذا من المستحيل ان ينهض السودان فدوما هو فى تراجع مخيف.

        الرد
      3. 3
        yagoub bolad

        لقد كشفت عصابة القيادة لما يعرف بالحركة الاسلامية عن انتهازيتها بمجرد استلامها السلطة ، وراي المخلصون من اتباعها الوجه القبيح للانتهازيين ففارقوها ، لا شعبي ولا وطني ،
        الدين في القلوب والسلوك والقول والعمل ، ليس صفة تطلق او تدعى ،،،
        لا حركة اسلامية ولا سكنة ،، اسماء صارت مثل اللات والعزة ومناة الثالثة الاخري،
        الشعب السوداني افضل المتدينين ، فخذوا منه دينكم ان كنتم حقا وصدقا تبغون دين الله الحنيف ،
        يصلي ويصوم ويحج من استطاع ، لا بامر من سلطان او اي شخص كان، يفشي السلام ويطعم الطعام ويتصدق دون من او اذي ، يعود المريض ويشيع الجنازة ،
        كفاية خداع لابناء الشعب الطيب.

        الرد
      4. 4
        ابونضال

        ده هذيان.. كلام خارم بارم ما بتطلع منو بوجهة نظر واضحة..
        الحقيقة التي عرفها اي سوداني انو الكيزان مهما اختلفت المسميات هم انتن وارذل واوسخ وارخص خلق الله على الاطلاق

        الرد
      5. 5
        عباس احمد

        غير المناصب والامتيازات ما بدورا على شئ اتركوا الدين فى حالوا والله انتوا لاناس دين ولا حاجة والشعب عرفكم وعرف الاعيبكم واستغلالكم لموضوع الدين ، والشعب السودانى من يوموا بيعرف ربو ومتدين ما ناقصكم تدخلوه الدين والشعب والله لو ما ايمانوا قوى انتوا كنتوا حا تبقوا سبب فى انو يرتد عن الدين ولكن الحمد لله ايمانوا قوى وصبر على اذاكم ومكركم وسوف يرتد مكركم عليكم باذن الله .

        الرد
      6. 6
        وطني 100%

        الراجل دا فار واتقفل في صفيحه فاضيه
        داير أظهر واعلي صوتو في الفاضي .
        اخوان وكيزان ومصطلحات ساذجه
        اصلا الحكم مختطف والناس شغاله مصالح بعدين فكره اخوان دي مصريه للنخاع وليس لنا اضافه فيها ولا تخصنا. رجل سلبي وانتهاذي وعايز اهدد عشان اراضوهو بي منصب أو قبضه عملات محترمه

        الرد
      7. 7
        وطني 100%

        في بلادي سوق الإخوان يعني سوق الحراميه
        اسحب كلمه سوق تجد المعني الصحيح

        الرد
      8. 8
        الكباشي

        هو وينو التوجه الاسلامي ؟؟
        انتم سياسيون همكم المناصب وليست لكم علاقة بتعاليم السلام في الحكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.