كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تبادل للإساءات والإتهامات في ندوة لقيادات الثورية بباريس



شارك الموضوع :

فشلت ندوة عقدتها قيادات ما يسمَّى بتحالف الجبهة الثورية بجامعة نناتير بباريس، بعد أن تحوَّلت إلى ساحة لتبادل الإتهامات والتراشق بالإساءات بين الحضور. وقام منظمو الندوة بطرد الصُحفية “عبير المجمَّر” من القاعة بعد مداخلة اتهمت فيها قيادات الجبهة بالنفاق، والتملُّق، والبُعد عن الممارسة الديمقراطية.

وقال ناشطون حضروا الندوة ــ في تصريحات لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) ــ إن الصُحفية عبير هدَّدت المنصة بكتابة مقال، ونشره في الإنترنت عن حال المعارضة، وقاداتها الموجودة في باريس، فيما هاجم المدعو أحمد محمد يعقوب، ممثل العلاقات الخارجية لتحالف حركات دارفور بليبيا، مِنِّي أركو مِنَّاوي، واتهمه بأنه معوِّق رئيس لعدم الحاقهم بالجبهة الثورية.

ومن أبرز الذين حضروا الندوة، وتحدَّثوا خلالها، جبريل إبراهيم، ومِنِّي أركو، والتوم هجو.

وقال الناشطون إن حديث قيادات الثورية المكرَّر عن ضرورة التوحُّد لاسقاط النظام، والتقليل من قرار رفع العقوبات، أدى لاستياء كبير وسط الحضور، كما قام بعض المتحدثين بتوجيه انتقادات عنيفة لقيادات الثورية، واتهموهم بالضعف، وعدم القدرة على توحيد صفوفهم.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        خبوب في خبوب .. ربنا يجعل كيدكم في نحركم …

        الرد
      2. 2
        القرض

        اللهم اجعل بأسهم بينهم شديد

        الرد
      3. 3
        ahmed

        العاوز يقلب الحكومة lما بقعد فى فندق خمسة نجوم وvip……. بجى أجلس مع الناس ويقنعهم بأفكاره ورؤيته والمستقبل الذى يراه فى حكمه للبلد ………. عموما أنتم أصبحتم كرت خاسر ……. أسرائيل وتخلت عنكم والمدسوسين من أسرائيل ابتعدوا عنكم ….. أحسن كل واحد منكم جمع ليه كم مليون من الدولارات أن يحضر للسودان ويعيش رفاهية أو فى أى بلد آخر فى العالم ….حتى لا تضيع الملايين ويرجع لأصله وفصله وقديمه …… وشفو حاليا صادقكم المهدى يتخبط يمين وشمال وكل يوم يطلع تصريح جديد وأصبح مهزلة لآخر عمره ….. مرة كاتب …..ومرة مفكر …..ومرةمعتزل السياسة …..ومرة ثورة شعبية …. وكل يوم أصبح يهضرب برأى …. السودان للجميع …… وأكرر جمعوا دولاراتكم وأستقروا حتى لايطرشكم دافعها ويرجعها منكم ….

        الرد
      4. 4
        ابو عبدالرحمن

        الجبهة الثورية مجرد ظراط من أطياز واسعة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *