جرائم وحوادث

الشرطة تكشف عن توقيف شبكة ابتزاز ينتحل أفرادها صفة النظاميين تستخدم فتيات للإيقاع بالضحايا


كشفت الشرطة تفاصيل تحقيقاتها مع أفراد شبكة ابتزاز، بينهم (3) فتيات، درجوا على إيقاع ضحاياهم من الشارع العام، وينتحل ثلاثة من أفرادها صفة النظاميين لابتزاز الضحايا في منطقة شرق الخرطوم. وقال المتحري عند مثوله أمس (الأحد) أمام قاضي المحكمة الجنائية العامة بالخرطوم شرق، إن بلاغا ورد إليهم من شاكٍ، أفادهم فيه بموجب عريضة من النيابة بأن أشخاصا قاموا بابتزازه بانتحال شخصية الموظف العام، وأخذوا منه مبلغ (9) آلاف جنيه، وشيك ضمان، وعليه دون بلاغا تحت المواد (93144175176180) من القانون الجنائي.

وأضاف المتحري أنهم وبعرض صور معتادي الإجرام على الشاكي تعرف على المتهمين الأول والثاني، وهما من معتادي جرائم الابتزاز ولهما سوابق جنائية، كشفت التحريات أن المتهمين يستخدمون الفتيات للإيقاع بالضحايا ومن ثم مساومتهم بفضحهم والتشهير بسمعتهم، وطالبوا الشاكي بمبلغ (180) ألف جنيه، ووصل معهم لاتفاق بأن يسلمهم عشرين ألف جنيه، وأنه اعتذر بعدم توفر المبلغ وسلمهم تسعة آلاف جنيه وأخذوا منه شيكا بخمسة آلاف جنيه، وذلك في مكتبه بالمعمورة شرق الخرطوم، وتم القبض على المتهمين في كمين نصبه رجال المباحث متلبسين في شارع الستين بعد توفر معلومات عن نشاط شبكة ابتزاز ينتحل أفرادها صفة رجال الشرطة، وتلا المتحري للمحكمة ما دونه بيومية التحري من أقوال المتهمين، وأقروا ببعضها وأنكروا بعضها، وقدمهم للمحكمة تحت المواد (152154165146176) من القانون الجنائي، وحددت المحكمة جلسة لمواصلة الإجراءات في القضية.

الخرطوم – مي عز الدين
صحيفة اليوم التالي


تعليق واحد

  1. للمتأمل الجيد هذا الخبر فيه أساءه للشرطه أكثر من الثناء.عندما يتشبه شخص ما بشخص ما ما كان هذا الأسلوب لينطلي علي الضحية مالم تكن هذه الصفات موجوده بالمشبه به. مثلا عندما يستوقفني شخصا في بلد محترم ويحاول أن يبتزني بأنه شرطي هنا ساتأكد بأنه ليس شرطي ماهو الا مجرد مجرم وادافع عن نفسي بكل الوسائل.
    أما عاده اذا كان هذا الأسلوب هو سلوك الشرطه في بلد ما فإن المجرم سينتحل شخصيتها بكل بساطة.