كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

والي الشمالية يكشف عن اتجاه لإنشاء مصانع ألبان وتمور بالولاية



شارك الموضوع :

تعهَّد والي الشمالية، علي العوض، بمراجعة قانون التعاون، بما يواكب متطلبات المرحلة، والعمل على توفير الخدمات في المناطق الزراعية بالولاية تسهيلاً للمزارعين. وكشف عن اتجاه الولاية لإنشاء مصانع للتمور والألبان.
وقال عوض ــ خلال مخاطبتة فاتحة دورة انعقاد المجلس التشريعي ــ إن استغلال الأراضي في إنشاء المشاريع الزراعية والانتاجية يفيد الولاية كثيراً.
ومن جانبه؛ دعا رئيس المجلس التشريعي بالولاية، نصر الدين إبراهيم عبد الرحمن، الإدارة الأمريكية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية الإرهاب. واعتبر قرار رفع العقوبات عن البلاد تطوراً في ملف العلاقات بين البلديْن، خاصة في الجانب الاقتصادي. وطالب مواطني الولاية الذين بحوزتهم أسلحة غير مرخصة بضرورة تسليمها الجهات المختصة، ومنع استخدام السلاح في المناسبات العامة حفاظاً على أرواح المواطنين. ودعا الى الاهتمام بالموسم الزراعي الشتوي، وكهربة المشاريع الزراعية المتبقِّية، والتي من شأنها الاسهام في رفع الإنتاج والإنتاجية، والاهتمام بأمر البيئة المدرسية، والآثار والسياحة، الى جانب السعي لصيانة الطرق القومية.

الصيحة.

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        أبوعبدالملك

        الولاية الشمالية آمنة وستظل إن شاء الله آمنة لأن ثقافة سكانها لا تعرف العنف وحمل السلاح ، كنا آمنين وأبواب بيوتنا تظل مفتوجة طول النهار ، ولكن في الآونة الأخيرة ومع بدء عمليات التعدين الأهلي والشركات بدات تظهر بعض الآثار السالبة من حمل سلاح وجرائم القتل والاغتصاب والسرقات وأعمال الشعوذة والسحر والتي لم تكن موجودة وذلك بتوافد المعدنين من شتى مناطق السودان للعمل في تعدين الذهب ، لذلك على المجلس التشريعي القيام بسن تشريعات تمنع هذه الطواهر السالبة وأولها حمل كل أنواع السلاح في الولاية وحتى السلاح الأبيض.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *