اقتصاد وأعمال

أمين الكوميسا بوزارة التجارة: العقوبات الاقتصادية أثرت على البلاد في الانفتاح


اقر أمين الكوميسا بوزارة التجارة محمد علي، ان العقوبات الاقتصادية أثرت كثيرا وبصورة مباشرة على انفتاح السودان على دول الكوميسا .
مبينا لدى مخاطبته بفندق كورنثيا اليوم ورشة التأمين عبر البطاقة الصفراء وضمان المستودعات الجمركية التي تنظمها وحدة تنسيق الكوميسا بوزارة التجارة مع هيئة الرقابة على التأمين، إن الورشة تهدف إلى التعريف بالبطاقة الصفراء ومساهمتها في الانفتاح على إقليم الكوميسا بجانب المشروع الإقليمي لضمان المستودعات الجمركية، مشيرا إلى أهمية إنشاء مكتب وطني للبطاقة الصفراء للاستفادة من الفرص المتاحة في هذا المشروع.
وتوقع أن تسهم الورشة في تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية والخاصة لتحقيق التكامل الإقليمي ورفع كفاءة العاملين في سوق التأمين فيما يتعلق بأعمال التأمين عبر البطاقة الصفراء وتحقيق الانفتاح على أسواق جديدة في مجال التأمين على الأسواق الإفريقية ودول الكوميسا.
من جانبة اشاد الشيخ محمد موسي ادريس مدير هيئة الرقابة على التامين بشركة زبري للتامين التى تنتشر فى اقليم دول الكوميسا بتقديمها خدمات إعادة تامين للشركات التكافلية بجانب توليها اصدار البطاقة الصفراء فيما بين الدول الاعضاء للاقليم .
ودعا مدير هيئة الرقابة على التامين الى اعادة تفعيل المكتب الوطني للبطاقة الصفراء ليسهم فى توفير الضمان لحركة التبادل الاقليمي للدول الاعضاء فى الكوميسا ، مؤكدا مقدرة شركات التامين السودانية على القيام بدورها علة اكمل وجه،مشيرا الى الموقع المحوري الاستراتيجي الذي يميز السودان عن دول الاقليم مطالبا الوحدات المعنية داخل السودان للتنسيق وتسهيل الاعمال .

الاحداث.