زواج سوداناس

هذا ما عليك فعله إذا هاجمك الصلع قبل الثلاثينات من العمر



شارك الموضوع :

يهاجم الصلع 50% من الرجال في عمر الثلاثينات وربما قبل ذلك، وهناك أسباب عديدة للصلع المبكر، أهمها العامل الوراثي.
وينصح موقع «مانز هيلث»، المعني بصحة الرجال، بضرورة البحث في تاريخك العائلي، فإذا كان الصلع يضرب رجال العائلة في عمر مبكر، فأنت أيضًا عُرضة لذلك.
وأكد الموقع، بحسب دكتورة لويس إرزا، أستاذ مساعد في قسم الأمراض الجلدية بجامعة جونز هوبكنز، أنه يمكن تأجيل ظهور الصلع أو التعجيل به، بحسب العادات التي يتبعها الرجل.
وأهم ما نصحت به طبيبة الأمراض الجلدية هو إيجاد الحل الفعال والمناسب للقشرة، لأنها أحد أهم أسباب تساقط الشعر وضعف البصيلات، وعند التصدي للقشرة يجب علاج العدوى المسببة لها حتى لا تهاجمك مرة أخرى، وهناك أنواع شامبو فعالة مع اتباع طريقة طبيعية تحدّ من العدوى.
كما يمكن الحد من ظهور الصلع المبكر من خلال استخدام عقاقير إنبات الشعر أو الاستعانة بالحلول الطبيعية، مثل تدليك فروة الرأس بزيت الخروع الخام بشكل دوري.
ومن جانبه، نصح الموقع هؤلاء الذين بدأ يظهر لديهم الصلع بضرورة قص الشعر بشكل دوري للحد من مظهر الصلع الذي يبدو واضحًا مع إطالة الشعر.
وقال الموقع إن قصّ الشعر يعد إجراء دفاعيًا من قِبَل الرجل حتى لا يؤثر الصلع على حالته النفسية، حيث إن اعتياد تقصير الشعر يُشعره بأنه المتحكم في مظهره، كما أنه يساعده على تقبّل إطلالته الجديدة.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *