كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الولايات المتحدة تعمل على “نظرةٍ جديدة” لصالح الرئيس عمر البشير في ملف”الجنائيّة الدوليّة”



شارك الموضوع :

تحدثت أوساط سياسية مطلعة عن توجه لدى الإدارة الأمريكية بالتدخل لصالح توفير غطاء يسمح بإزالة الدعوى القضائية الدولية المقامة ضد الرئيس السوداني عمر البشير.

وكشفت المصادر لرأي اليوم النقاب عن توجه حقيقي وفعال عند طاقم الإدارة الأمريكية لصالح الرئيس البشير في القضية المقامة ضده لدى المحكمة الجنائية الدولية.

ويشرف مختصون في القانون الدولي حاليا على مراجعة ملف الإتهامات في الجنائية الدولية ضد البشير.
وحسب المعلومات ترى الدوائر الأمريكية بان لحكومة البشير دور بارز وفعال في إطار مكافحة الإرهاب في إفريقيا يستوجب “نظرة جديدة” لملف الدعوى ضد البشير حتى تستطيع الحكومة السودانية تنفيذ دورها بفعالية ضد الإرهاب.
ويرى ديبلوماسيون ان الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب تسعى لتغيير النظرة تجاه السودان والبشير وتميل إلى “تشجيع″ السودانيين أكثر مستقبلا في مجال التعاون ضد الإرهاب.
ويبدو ان للمسألة علاقة بالدور الفاعل للأجهزة الأمنية السودانية في تبادل المعلومات مع حلفاء امريكيون وغربيون ضد الجماعات المسلحة في افريقيا وخصوصا جماعة بوكو حرام والميليشيات المسلحة في الصومال وكذلك منطقة القرن الإفريقي.
وكانت دوائر دبلوماسية قد تحدثت عن تعاون غير مسبوق ونشاط في تبادل المعلومات حصل بين التحالف الدولي المناهض للإرهاب وبين الحكومة السودانية وبتوجيه مباشر من الرئيس عمر البشير في الوقت الذي بدأت فيه الخرطوم بعملية مراجعة شمولية وتفصيلية لكل ملفاتها في إطار نزاعات الحدود والأراضي والخلافات مع الدول المجاورة.

رأي اليوم- القاهرة-خاص
October 22, 2017

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        صديق النور

        دي لو حصل دي كااااااااااااااارثة وحلت علي لشعب السوداني.

        الرد
      2. 2
        وطني السودان

        ما علي كيفهم القرار في يدهم يا صديق النور انتو كذبو علي ناس دارفور وناس دارفور كذبوا ونافقو وخانو تصدقو الكذبة قلب السحر علي الساحر لسع كمان الفضايح حتظهر بلاوي الخونة المأجورين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.