منوعات

شكوى من احتكار شركة لسوق السفر بخط شندي وانخفاض في أسعار التذاكر


اتهم مالكو بصات سفرية وبعض المسؤولين في الشركات بموقف شندي، إحدى الشركات باحتكار السوق بالموقف.
وقال مصدر لـ (الجريدة) أمس، إن مدير تلك الشركة يستغل نفوذه لفرض سيطرته على السوق، ويدخل بصات شركته لشحنها قبل اي بص آخر، وكشف عن انه نتج عن ذلك مضاربات في السوق انخفضت بسببها أسعار تذاكر البصات، ونوه الى ان سعر التذكرة انخفض من 65 جنيهاً الى 15 جنيهاً.

ومن جانبهم عبر مسافرون من وإلى شندي عن رضاهم بسبب انخفاض اسعار التذاكر، وأشاروا الى أهمية استمرار التخفيض، وقالت المواطنة منى علي لـ (الجريدة) أمس، انها حضرت الى الخرطوم من شندي امس الاول بمبلغ 15 جنيهاً، عبر بص سياحي بعد ان كانت تدفع في السابق 60 و70جنيهاً.
ومن جهته ذكر المواطن وليد أحمد وهو من قرى شندي، أنه كان من المحظوظين لأنه صادف وجود بص مجاناً.

الخرطوم: رابعة ابوحنة/ شذى الشيخ
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. الموضوع مريب لأنه بحسابات الوقود وحق السائق والمساعد فقط المسألة غير مجدية.. الناس ما تفرح لأنها أسعار غير واقعية ولا أتوقع أن تستمر طويلا..
    .. بعد أن يخرج الآخرين من الخط عندها يرفع الأسعار مرة أخرى بمزاجه..
    مفروض غرفة النقل وحماية المستهلك يقوموا بالتقصي حول الأمر..

  2. المشكلة شنو خليهم يطلعوا من السوق لم ترتفع الاسعار يرجعو عيش الواقع واترك المستقبل للخالق

  3. ده دليل على فساد و حقارة أصحاب الباصات السفرية، فالتخفيض ده غير مراد له مصلحة المواطن و إنما نوع من التفاخر و بالقدرات المالية و عدم احترام قيمة القرش، و هم نفس الجهات العملت على زيادة سعر تزاكر السفر وتحميلها على المواطن، أن تسير باص سفري يحتاج إلى منصرفات من أجور عاملين و قيمة محروقات و اسبيرات، اذن كيف سيتم تغطيتها مع التزاكر المخفضة و التي لا تغطي المنصرفات؟ لماذا لاتكون المنافسة بتقديم أسعار معقولة تضمن نسبة ربح معقولة لاصحاب الشركات و تحسين الخدمات المقدمه للمسافر ابتداء من الالتزام بمواعيد قيام الباص و الاهتمام بنظافة الباص و صيانتها؟ يجب معاقبة أصحاب الباصات لتبجحهم و حماقتهم